قال الجيش الباكستاني اليوم الاثنين إن سبعة جنود قتلوا جراء القصف الهندي عبر الحدود الليلة الماضية في إقليم كشمير المتنازع عليه مع تزايد التوترات بين البلدين اللذين يتمتعان بقدرة نووية.

وذكر الجناح الإعلامي للجيش الباكستاني في بيان أن سبعة جنود قتلوا في منطقة بهمبر على "خط المراقبة" الذي يفصل الجزء الواقع تحت سيطرة الهند من كشمير عن الجزء الواقع تحت سيطرة باكستان.

Ad

وقال متحدث باسم الجيش الهندي إن الهنود ردوا على إطلاق نار باكستاني مساء أمس الأحد.

وأضاف لرويترز "كان هناك انتهاك قصير لوقف إطلاق النار بدأته باكستان في قطاع نوشيره الأمر الذي جرى الرد عليه بفاعلية الليلة الماضية." ورفض التعليق على ما إذا كان هناك ضحايا هنود.

وقال أيضا إنه كان هناك تبادل لإطلاق النار بين قوات البلدين اليوم الاثنين على طول جزء آخر من الحدود.

وتوترت العلاقات بين باكستان والهند منذ عدة أشهر في حين تفاقم القصف عبر الحدود في الأسابيع القليلة الأخيرة مما أدى إلى مقتل مدنيين وجنود متمركزين على طول الحدود المتنازع عليها.

وتصاعد التوتر منذ يوليو تموز عندما اندلعت احتجاجات في الجزء الواقع تحت سيطرة الهند من كشمير بعد مقتل زعيم للمتشددين هناك.

وشنت إسلام آباد حملة دولية لتسليط الضوء على انتهاكات حقوق الإنسان المزعومة التي ترتكبها القوات الهندية في كشمير في حين تلقي نيودلهي باللوم على باكستان في تأجيج التوترات.

وألقت نيودلهي باللوم أيضا على متشددين متمركزين في باكستان في هجوم دام على قاعدة عسكرية هندية في المنطقة في سبتمبر أيلول وهي تهمة رفضتها إسلام آباد.

وبعد ذلك بأيام قالت الهند إنها نفذت "ضربات دقيقة" على قواعد للمتشددين عبر الحدود وهو ما نفته باكستان وقالت إنها "أوهام".