نجوم لبنان مشغولون بالتطوّرات السياسية في بلدهم

نشر في 15-11-2016
آخر تحديث 15-11-2016 | 00:00
إزاء التطورات السياسية المتتالية في لبنان من انتخاب العماد ميشال عون رئيساً للجمهورية إلى تكليف الرئيس سعد الحريري تأليف الحكومة، كانت لأهل الفن آراؤهم وتفاعلاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي. واللافت أن أسماء إعلامية وفنية أحدثت جدلاً حولها بعدما انتشرت أخبار عن إمكان بعضها تولّي حقائب وزارية.
يتردّد في الكواليس السياسية كلام عن إمكان تولي الإعلامي جورج قرداحي وزارة الإعلام في الحكومة اللبنانية المقبلة التي يعمل الرئيس سعد الحريري على تشكيلها. إلا أن قرداحي فضّل عدم التعليق على الموضوع في المرحلة الراهنة باعتبار أن الأمر غير مؤكد حتى اللحظة. «عموماً، ما زلنا في مرحلة التداول في الأسماء، ولم يتمّ الاستقرار على الشخصيات التي ستتولى المناصب الوزارية بشكل رسمي بعد»، على حد تعبيره.

وكان جورج قرداحي صرّح بأنه على علم بأنّ اسمه متداول وأنه موجود في بال الرئيس الجنرال ميشال عون منذ زمن، ويدرك أنه كان سيطرح اسمه عند تشكيل أي حكومة. حتى أن الرئيس طلب إليه في الانتخابات النيابية في عام 2013 الترشّح ولكنها تأجلت حينها. وقال قرداحي: «لست طالباً لمنصب، لكن في حال دعيت إلى خدمة بلدي سألبي النداء ولن أقول لا ولن أتعفف وأرفض». وتابع: «من الطبيعي أنني أملك أفكاراً كثيرة ومشاريع في أي وزارة أتولى حقيبتها من تحسين أوضاع الناس، وإعادة تأهيل المؤسسات، وهذا تحدٍّ يواجهه رئيس الجمهورية ومعه رئيس الحكومة».

«داليا و التغيير»

غرّد عدد من المستخدمين على موقع « تويتر»، مطالبين بإسناد حقيبة وزارة الشؤون الاجتماعية في لبنان إلى الإعلامية ومهندسة الديكور داليا كريم، مقدمة ومعدة برنامج «داليا والتغيير»، نظراً إلى الإنجازات الإنسانية التي قامت بها على مدار سنوات وساهمت خلالها ببناء وإعادة ترميم ما يقارب الـ 400 منزل على امتداد الأراضي اللبنانية، كذلك قدّمت خدمات طبية واجتماعية كثيرة لمجموعة غير محدودة من الفقراء عبر مؤسستها التي ترعى المحتاجين والأطفال الأيتام في لبنان.

داليا شكّرت من تمنى لها المنصب الوزاري وأكدت أنها تسعى إلى خدمة الآخرين بكل ما لديها من قوة انطلاقاً من ثوابت وضعتها من خلال برنامج «داليا والتغيير»، واستمرت معها حتى نالت ثقة الشارع الشعبي الذي بات يدرك أنها متى وعدت نفذت.

يُذكر أنها تطلّ قريباً من خلال فكرة تلفزيونية جديدة تصبّ في الخانتين الإنسانية والاجتماعية، وتعمل راهناً على إنجازها بشكل يضيف إلى مسيرتها الإعلامية.

زيارة وتعليقات

بينما ينأى بعض النجوم في لبنان بنفسه عن التطرّق إلى الأمور السياسية، لا يتوانى البعض الآخر عن القيام بخطوات في هذا المجال. الفنان وائل جسّار زار بلدة معراب (جبل لبنان) للقاء رئيس الهيئة التنفيذية لحزب «القوات اللبنانية» د. سمير جعجع، حيث تحدثا في أمور عدّة تتعلّق بالسياسة وقضايا اجتماعية تخصّ المواطن اللبناني. وكان لافتاً تقديم جسّار أغنيته المعروفة «غريبة الناس» خلال اللقاء فيما عبّر جعجع عن إعجابه بصوت الفنان وإحساسه المميّز.

النجمة نانسي عجرم بدورها نشرت صورة الرئيس سعد الحريري عبر صفحتها على «تويتر» بعد تكليفه تأليف الحكومة، وعلّقت: «بعد فرحتنا بوصول فخامة الرئيس ميشال عون الى قصر بعبدا (القصر الرئاسي) كبرت فرحتنا أكثر وأكثر بوصول دولة الرئيس سعد الحريري إلى قصر الحكومة. ألف مبروك للبنان».

وتحت عنوان «إلى الرئيس»، نشر الممثل يوسف الخال عبر «تويتر» صورةً كُتب عليها التالي: «يا رفيق الهَمّ، تاجَك شعب، وصوتَك وعد، بإيدك الأرز، يغرّق قِمَم، يخلِّص أرض». وتابع: «ونحنا هون، تراب من بَشَر، منرَبّي الغَريب، وبدَم الشهيد، منِروى البَحر». ليختم بتوقيعه الخاص.

تعليقات النجوم لم تخلُ من الفكاهة، إذ نشر الممثل الكوميدي نعيم حلاوي على حسابه الرسمي على «تويتر» صورة له علّق عليها: «صادرت اللقب وسجّلته في الدوائر المختصة هههه #صديق_الكل».

يُذكر أنّ لقب حلاوي «صديق الكل»، يأتي بعد انتشار لقبي «بيّ الكل» و«خيّ الكل»، في إشارة إلى الرئيسين ميشال عون وسعد الحريري على التوالي.

جورج قرداحي: لا أطلب منصباً لكن إذا دعيت إلى خدمة بلدي فسألبي
back to top