البرتغال تستعيد وصافة المجموعة الثانية في تصفيات أوروبا

نشر في 15-11-2016
آخر تحديث 15-11-2016 | 00:03
رونالدو يحتفل بهدفه في مرمى لاتفيا
رونالدو يحتفل بهدفه في مرمى لاتفيا
في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، استعادت البرتغال وصافة المجموعة الثانية، عقب الفوز على ضيفها المنتخب اللاتفي بأربعة أهداف لواحد.
استعادت البرتغال وصافة المجموعة الثانية في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، عقب الفوز على ضيفها المنتخب اللاتفي بأربعة أهداف لواحد.

تقدمت البرتغال بواسطة كريستيانو رونالدو (28) بهدف جاء عبر ركلة جزاء، لكن الضيوف أدركوا التعادل (67) عبر أرتوروس زيوزينس.

وعاد منتخب «البحارة» مجددا للتقدم عبر ويليام كارفاليو (70)، ثم أضاف رونالدو (85) الهدف الثاني له والثالث لفريقه، قبل أن يختتم برونو ألفيش الرباعية في الوقت بدل من الضائع.

وبهذه النتيجة، تمكنت البرتغال من استعادة وصافة المجموعة عقب رفع رصيدها إلى تسع نقاط خلف سويسرا المتصدرة بـ 12 نقطة، لتتراجع المجر للمركز الثالث برصيد سبع نقاط.

وتجمد رصيد لاتفيا بهذه الطريقة عند ثلاث نقاط في المركز الخامس.

وكانت سويسرا واصلت مشوارها في التصفيات دون هزيمة، بعدما حققت رابع فوز لها على التوالي، والذي كان على حساب جزر الفارو بهدفين، فيما فازت المجر على أندورا برباعية نظيفة.

انتصار ساحق لبلجيكا

وفي مباراة أخرى، واصل المنتخب البلجيكي حصد العلامة الكاملة في مشوار التصفيات الأوروبية المؤهلة لكاس العالم 2018 بروسيا، بعدما أكرم ضيافة نظيره الاستوني بثمانية أهداف لهدف، في الوقت الذي تجنبت اليونان الخسارة الأولى لها، بتعادل قاتل في عقر دارها أمام البوسنة والهرسك.

وعلى ملعب «الملك بودوان» بالعاصمة بروكسل، أقام المنتخب البلجيكي حفلة على شرف ضيفه الاستوني، بعدما دك شباكه بسبعة أهداف لواحد.

أنهى «الشياطين الحمر» الشوط الأول بثلاثية حملت توقيع توماس منير ودرايز ميرتنز وإيدين هازارد (8 و16 و25) على الترتيب.

بينما سجل هنري أنير هدف الشرف للفريق الضيف (30).

وفي النصف الثاني، تواصلت الحفلة التهديفية، بعدما اضاف يانيك كاراسكو الهدف الرابع (62).

وواصل ميرتنز تألقه، بعدما أضاف هدفين آخرين في غضون أربع دقائق (64 و68) ليسجل ثلاثة (هاتريك).

وأبى مهاجم إيفرتون الإنجليزي روميلو لوكاكو إلا أن يكون له بصمة، بعدما أحرز الهدفين السابع والثامن (83 و88).

وعلى الجانب الآخر، اقتنص المنتخب اليوناني نقطة ثمينة أمام جماهيره من براثن نظيره البوسنة والهرسك، بعدما حقق تعادلا قاتلا بهدف لمثله على ملعب «كارايسكاكيس».

أنهى الضيوف النصف الأول متقدمين في النتيجة (32) عبر النيران الصديقة بالهدف الذي أحرزه الحارس أوريستيس كارنيزيس بالخطأ في مرماه.

وفي النصف الثاني، شهدت الدقيقة 80 واقعة مثيرة، بعدما جذب مهاجم روما الإيطالي إيدين دجيكو مدافع اليونان من سرواله، وهو طريح على الأرض، لتتوتر الأجواء ويشهر له الحكم البطاقة الصفراء الثانية، إضافة إلى طرد كيرياكوس بابادوبولوس.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة أنقذ جيورجيوس تزافيلاس أحفاد الإغريق من تجرع مرارة الهزيمة الأولى بهدف التعادل القاتل في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

وكانت مباريات هذه الجولة بالمجموعة افتتحت أمس، بتحقيق منتخب قبرص أول انتصار له في التصفيات عندما تغلب على ضيفه المتواضع جبل طارق بثلاثة أهداف لواحد على ملعب «جي إس بي».

أنهى أصحاب الأرض الشوط الأول متقدمين في النتيجة بهدف كونستانتينوس لايفيس (29).

إلا أن الفريق الضيف تمكن من معادلة الكفة مباشرة، بعد انطلاق الشوط الثاني بست دقائق عبر لي كاسيارو.

لكن بييروس سوتيريو وضع المنتخب القبرصي في المقدمة من جديد بالهدف الثاني (66)، قبل أن ينهي فالنتينوس سيليس اللقاء تماما بالهدف الثالث قبل النهاية بثلاث دقائق.

back to top