«دكتور سترينج» لا يزال يتصدر شباك التذاكر

نشر في 15-11-2016
آخر تحديث 15-11-2016 | 00:00
لقطة من فيلم «دكتور سترينج»
لقطة من فيلم «دكتور سترينج»
استمر فيلم «دكتور سترينج»، من بطولة بينيدكت كامبرابتش، في تصدر شباك التذاكر بأميركا الشمالية في الأسبوع الثاني لبدء عرضه بالصالات.

ويروي هذا الفيلم، قصة جراح أعصاب شهير تتغير حياته، بسبب حادث سير يحرمه من استخدام يديه، فيسافر إلى كاتماندو، بعد استنفاد كل العلاجات المتوافرة في الغرب، ليتعلم كيفية التحكم بقدراته الخارقة. وحقق الفيلم، وهو من إخراج سكوت ديريكسن، في أسبوعه الثاني، 43 مليون دولار، ليرفع مجموع عائداته إلى 153 مليونا بالولايات المتحدة وكندا.

وحافظ على المرتبة الثانية فيلم التحريك الأخير من استديوهات دريمووركس، «ترولز». وحصد هذا الفيلم الغنائي الاستعراضي المتمحور على دمى ترقص وتغني وتحب الحياة، 35 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع، ووصل مجموع عائداته إلى 94 مليونا.

وحلَّ في المرتبة الثالثة فيلم «ارايفال» الخيالي العلمي، من إخراج الكندي دوني فيلنوف، الذي حقق 24 مليون دولار مع بدء عرضه، وهو من بطولة آيمي ادامز، ويتناول وحدة تقودها عالمة لغوية مهمتها التحقيق في مركبات غريبة آتية من الفضاء الخارجي، بعدما حطت على الأرض.

وكانت المرتبة الرابعة من نصيب فيلم «الموست كريسماس»، حول عائلة سوداء تجتمع للاحتفال بعيد الميلاد لدى كبير العائلة الذي ترمل للتو، ويقوم بدوره داني غلوفر، وحصد 15.6 مليون دولار.

أما المرتبة الخامسة، فاحتلها فيلم «هاكسو ريدج»، الذي يروي قصة ديسموند دوس الحقيقية (أندرو غارفيلد)، وهو طبيب ينخرط في صفوف الجيش مصمما على إنقاذ الأرواح على خطوط الجبهة، ورافضا حمل السلاح، انطلاقا من إيمانه الديني. وحقق الفيلم الذي أخرجه ميل غيبسون 10.7 ملايين دولار في أسبوعه الثاني، ليصل مجموع عائداته إلى 32.3 مليونا.

back to top