«بوبيان» يطلق خدمة «UTap» في كل أجهزة البنك للسحب الآلي وأجهزة الدفع

التويجري: التقنية الجديدة موجودة في بطاقات البنك كافة وتوفر سهولة في عمليات الدفع

نشر في 15-11-2016
آخر تحديث 15-11-2016 | 00:00
التويجري في الوسط خلال المؤتمر الصحافي امس
التويجري في الوسط خلال المؤتمر الصحافي امس
أطلق بنك بوبيان للمرة الأولى على مستوى البنوك الخليجية خدمة «UTap» على جميع المستويات، سواء أجهزة السحب الآلي أو أجهزة الدفع في المحلات والمعارض، وهي التقنية المعروفة عالمياً باسم Near Field Communication - NFC، التي تختص بتقريب البطاقة المصرفية بجوار جهاز الدفع أو جهاز السحب الآلي، حيث يمكن التعرف على كل المعلومات وإجراء عمليات الدفع أو السحب النقدي خلال ثوانٍ معدودة، بمجرد ملامسة البطاقة للجهاز، وإدخال الرقم السري.

وقال نائب الرئيس التنفيذي في البنك عبدالله التويجري في مؤتمر صحافي أمس، إن جميع بطاقات البنك مزودة حالياً بهذه التقنية، التي تجعل استخدامها سهلاً، حيث يكفي وضعها قرب جهاز الدفع أو جهاز السحب الآلي، حتى يمكن التعرف على بياناتها ومعلوماتها بطريقة آمنة ومشفرة بعد إدخال الرقم السري، ثم إجراء عملية الخصم أو السحب، مقارنة بالطريقة الحالية، حيث يتم إدخالها في الجهاز للتعرف على البيانات من خلال الشريحة الذكية.

وعن أبرز مزايا الخدمة، أوضح أنها أكثر سهولة في الاستخدام، إلى جانب السرعة في الوصول إلى المعلومات وإجراء عمليات الخصم مع تمتعها بأعلى المواصفات الأمنية، مبيناً أنه يمكن تخيل مدى السرعة و المرونة، التي ستضيفها هذه الطريقة في الدفع على حياتنا اليومية و الاستخدامات العديدة التي يمكنها الاستفادة من هذا التطور المهم.

وذكر أنه «في عالم اليوم، ومع تسارع وتيرة المعاملات اليومية، فإن ثمة حاجة ملحة لطرح المزيد من الخدمات والمنتجات، التي يحتاج إليها العملاء وتواكب تطلعاتهم».

وأشاد بتشجيع بنك الكويت المركزي لمثل هذه المبادرات التي تصب في مصلحة عملاء البنوك في الكويت، ووضع الكويت على خريطة الدول المتقدمة تكنولوجيا في تقديم الخدمات المصرفية ومنحه الموافقات اللازمة لطرح هذه الخدمات في السوق.

البطاقات الجديدة

من جانبه، قال المدير العام لمجموعة تكنولوجيا المعلومات د. وليد الحساوي، إن البطاقات الجديدة من بوبيان تتمتع، بالإضافة إلى سهولة استخدامها، بأعلى المواصفات الأمنية المعتمدة والحفاظ على سرية المعلومات. وأضاف د. الحساوي، أن هذه النوعية من التقنية أصبحت منتشرة في العديد من دول العالم، على أننا نشعر بالفخر بأن يكون عملاؤنا في بوبيان أول من يستخدمها، ليس على مستوى الكويت فحسب بل وعلى مستوى دول الخليج، حيث تعتبر بطاقاتنا الوحيدة خليجياً للتعامل مع أجهزة السحب الآلي وأجهزة الدفع معاً. وتطرق إلى أسباب تفوق بنك بوبيان في السنوات الأخيرة وحصده العديد من الجوائز العالمية، منها وضوح الاستراتيجية، التي يضعها البنك لجذب وخدمة العملاء الراغبين في الحصول على خدمات مصرفية إلكترونية تحفيز وترغيب العملاء في التحول إلى استخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية.

وأشار إلى نمو قاعدة العملاء، الذين يستخدمون الخدمات المصرفية الإلكترونية بكل قنواتها سواء عبر الإنترنت أو الهواتف الذكية والإبداع والابتكار في تقديم خدمات مصرفية وغير مصرفية مميزة عبر القنوات الإلكترونية.

وقال إن الأعوام الثلاثة الأخيرة شهدت ارتفاعاً غير مسبوق في قاعدة عملاء بنك بوبيان، الذين يستخدمون الحلول المصرفية الإلكترونية، سواء عبر موقع البنك الإلكتروني على الإنترنت أو من خلال خدمات «بوبيان» على الهواتف الذكية.

نقاط البيع

من ناحيته، دعا المدير التنفيذي للقنوات المباشرة في بنك «بوبيان» خالد الشمري، الشركات والمعارض والمحلات بمختلف أنشطتها للتعاون مع بنك بوبيان في نشر هذه لخدمة من خلال نقاط البيع التي تعمل بذات التقنية. وأضاف: «من ناحية أخرى، يمكن لعملاء البنك استبدال بطاقاتهم الحالية سواء كانت مصرفية أو ائتمان، بالبطاقات الجديدة من أي فرع، دون أي رسوم إضافية في حين تصدر جميع البطاقات الجديدة مزودة بهذه التقنية».

back to top