الصبيح تشارك في اجتماع وزراء التنمية والشؤون الاجتماعية بدول «التعاون»

العازمي: «وكلاء العمل الخليجيين» ناقشت زيادة فرص التوظيف

نشر في 15-11-2016
آخر تحديث 15-11-2016 | 00:04
هند الصبيح
هند الصبيح
تترأس وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح وفد الكويت المشارك ضمن فعاليات الاجتماع الثالث للجنة وزراء التنمية والشؤون الاجتماعية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والاجتماع الثالث للجنة الوكلاء، المنعقد في الرياض.

وقالت الصبيح، في تصريح قبل مغادرتها البلاد، إن "جدول اعمال الاجتماعات يشتمل على مناقشة موضوعات هامة عدة، منها تعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك، ومشروع القانون الموحد لحماية المعاقين، فضلا عن مناقشة قرارات للمجلس الاعلى المتعلقة بالشؤون الاجتماعية، وتقرير المكتب التنفيذي عن سير تلك القرارات".

وأضافت أن "الاجتماعات تناقش أيضا قضية مدى استفادة مواطني دول مجلس التعاون المقيمين في أي دولة من الخدمات الاجتماعية التي تقدمها الدولة لمواطنيها في إطار السوق الخليجية المشتركة".

وذكرت أن "جدول أعمال الاجتماع الثالث للجنة وزراء التنمية والشؤون الاجتماعية سيناقش القانون الموحد بشأن العمل التطوعي، واستراتيجية دول مجلس التعاون في مجال التنمية الاجتماعية، فضلا عن مقترح البحرين بشأن تشكيل جهاز تنسيقي للعمل الخيري الخليجي المشترك، إضافة إلى النقاش حول أهداف التنمية المستدامة لعام 2030".

فرص التوظيف

إلى ذلك، قال نائب مدير الهيئة العامة للقوى العاملة لشؤون قطاع التخطيط واعتماد المهارة

د. مبارك العازمي إن "لجنة الوكلاء ناقشت موضوعات عدة متعلقة بالجانب العمالي، منها رؤية خادم الحرمين الشريفين لتعزيز العمل المشترك، ومراجعة قرارات المجلس الاعلى في مجال العمل".

وأضاف العازمي ان اللجنة ناقشت ايضا "دراسة التحديات التي تواجه إدارات العمل، وبرنامج العمل لزيادة فرص التوظيف، فضلا عن أهداف التنمية المستدامة لعام 2030"، لافتا إلى أنه "تم استعراض نتائج أعمال لجنة الخبراء في مجال العلاقات الدولية".

وذكر أن "الاجتماع انتهى إلى توصيات عدة سيتم عرضها على وزراء العمل خلال الاجتماع الذي سيعقد اليوم، على هامش الاجتماع الوزاري"، مشيرا إلى أنه "سيتم تكريم المنشآت المتميزة في احلال وتوطين العمالة الوطنية، وتكريم صاحب أحسن مشروع صغير من دول التعاون".

back to top