«الأوقاف»: المبنى الجديد صرح إسلامي كبير

عمادي: المشروع يسير وفق الخطة الزمنية

نشر في 15-11-2016
آخر تحديث 15-11-2016 | 00:00
عمادي وشلاش خلال الجولة
عمادي وشلاش خلال الجولة
اعتبر عمادي أن مشروع مبنى «الأوقاف» الجديد إحدى العلامات المضيئة في الكويت.
أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المهندس فريد عمادي، أن "مشروع مبنى وزارة الأوقاف الجديد يعد من أهم المشاريع الكبرى التي تقوم وزارة الأشغال العامة بالإشراف عليها بجهود مشكورة".

وأضاف عمادي في تصريح صحافي، عقب جولة قام بها في مقر مبنى وزارة الأوقاف الجديد في منطقة الرقعي، ان "هذا المبنى يعتبر صرحا إسلاميا كبيرا تناول في تصميمه الأشكال المعمارية الإسلامية التي تتناسب مع طبيعة عمل الوزارة"، مشيرا إلى أن "هذه الجولة بهدف الاطلاع على آلية سير العمل ومتابعة خطوط سيره، إذ أعلنت وزارة الأشغال أنه يمكننا تسلم المبنى فور انتهاء أعماله الإنشائية".

وأوضح أن "المشروع يسير وفق الخطة الزمنية المعدة لإتمام مراحله، الأمر الذي يؤكد أن الجميع ملتزمون بالخطة المرسومة لإظهار مبنى الأوقاف كإحدى العلامات المضيئة في دولة الكويت".

متعدد الأدوار

من جهته، قال وكيل وزارة الأشغال العامة المساعد لقطاع المشاريع الإنشائية غالب شلاش، إن "مشروع مبنى الأوقاف يتكون من 16 دورا لمكاتب الوزير والوكلاء والموظفين"، مشيرا إلى أنه "تم تخصيص ثلاثة أدوار في السرداب لمواقف السيارات".

وأضاف شلاش ان "المبنى يضم أيضا مسرحا بواقع 400 كرسي، وأماكن مخصصة للسينما وعمل المونتاج، فضلا عن الاستراحات والكافتيريا"، لافتا إلى أن نسبة الإنجاز في المبنى بشكل كامل بلغت حتى الآن 75 في المئة، وسيتم تسليمه للجهة المستفيدة"، منوها إلى "وجود عقد آخر بشأن تأثيث هذا المبنى، حتى يكون جاهزا بكل التفاصيل لاستقبال قيادات الأوقاف وموظفيها".

المشروع يتكون من 16 دورا ويضم مسرحاً وأماكن للسينما... شلاش
back to top