علمت "الجريدة" من مصادر إسكانية، أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية ستقوم بدراسة رفع تاريخ التخصيص على مشروع جنوب المطلاع الإسكاني نهاية الأسبوع الجاري، بعد أن وصل أخيرا إلى 31 ديسمبر 2012 وما قبل، مبينة أن دراسة رفع تاريخ التخصيص تأتي كخطوة ما قبل الاعتماد، لبحث التداعيات، ومدى استيعابها لعدد المواطنين الضخم الذين ستسمح لهم بالتخصيص على المشروع.

وأضافت المصادر، أن قيادات "السكنية" ستبحث إمكانية رفع تاريخ التخصيص على المشروع من عدمه، لافتة إلى أن المؤسسة قد ترفع التاريخ إلى حوالي 3 أشهر خلال الفترات المقبلة، بعيدا عن رفعه لعام كامل، كما هو معمول به خلال الفترة الماضية، نظرا لعدد المواطنين الضخم، ومحدودية القسائم المتبقية في المشروع.

Ad

على صعيد متصل، أعلنت "السكنية"، صباح أمس، توزيع بطاقات الاحتياط لدخول القرعة على الدفعة السادسة من القسائم الحكومية في مشروع جنوب المطلاع N5، والتي تشتمل على 338 قسيمة، بمساحة 400م2، مشيرة إلى أنها حددت يوم غد موعدا لإجراء القرعة على هذه القسائم في مسرح المؤسسة بجنوب السرة الساعة التاسعة صباحا.

وذكرت المؤسسة، في بيان صحافي، أمس الأول، أنها وزعت حتى الآن 46.8 في المئة بمشروع جنوب المطلاع للسنة المالية الحالية.

وقالت إن إجمالي القسائم التي تم توزيعها على المواطنين أصحاب الطلبات الإسكانية الذين وردت أولويتهم التاريخية على المشروع حتى أمس وصل إلى 5700 قسيمة، مشيرة إلى أن ما تبقى من الدفعات سيتم الإعلان عنها وتوزيعها وفقا لجدول التوزيعات للسنة المالية، ليكون المتبقي من القسائم الحكومية بالمشروع 5638 قسيمة.

ولفتت المؤسسة إلى أنها انتهت من توزيع الضواحي N6 وN10 وN8 وN9 وN11 وN12، وجزء من N7 في المشروع ذاته للسنة المالية 2016/ 2017، مبينة أنه يجري الآن توزيع سادس دفعة من الضاحية N5، وفقا لجدول التوزيعات.