نفّذ رجال مباحث المرور حملات مفاجئة على الدراجات والبانشيات والباجيات، شملت العديد من الطرق المهمة والحيوية، وأسفرت عن إحالة شخص إلى نظارة المرور، وآخر إلى نيابة الأحداث، وحجز 26 دراجة وعدد 2 بانشي.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن الإدارة العامة للمرور، بتوجيهات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد، وإشراف الوكيل المساعد لشؤون المرور اللواء فهد الشويع ملتزمة بأقصى ما توفره أدوات القانون لها، لتطبيق منع تسيير مركبات البر (البانشيات والباجيات) في الأماكن المحظور استعمالها، وتقييد استخدامها فقط في الأماكن الصحراوية والطرق غير المعبدة ومضامير وحلبات السباق الخاصة بها، في إطار سعي الوزارة إلى تجنب كل ما يسبب ضررا للمواطنين والمقيمين من مستخدمي الطريق.

Ad

وأوضحت أن الإدارة العامة للمرور مستمرة كذلك في تطبيق القانون، لمواجهة المخالفات والتجاوزات التي يرتكبها قائدو المركبات، وبالأخص أولئك الذين يتعمدون عرقلة السير، الأمر الذي يفضي إلى ربكة واختناق مروري.

وشددت على أن الحملات في هذا الصدد متواصلة وتشمل جميع الطرقات والشوارع، لترسيخ ثقافة مرورية مفادها احترام مستخدمي الطريق، والابتعاد عن كل ما يمكن أن يشكل خطراً على الأرواح والممتلكات.