حصد منتخب مصر فوزاً صعباً من أنياب ضيفه غانا بهدفين دون رد على استاد برج العرب مساء أمس الاول، في الجولة الثانية للمجموعة الخامسة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.

وعزز المنتخب المصري فرص تأهله لروسيا بعد تصدره ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، في حين تجمد رصيد غانا عند نقطة يتيمة، كما ثأر الفراعنة من الخسارة التاريخية بنتيجة ١-٦ أمام غانا في تصفيات مونديال 2014 بكوماسي.

Ad

امتصاص حماس غانا

كاد المنتخب المصري أن يفاجئ غانا بهدف مبكر من تمريرة ذكية عبر عبدالله السعيد إلى محمد صلاح الذي لم يستغل الفرصة، وأبعد عصام الحضري تمريرة عرضية بارتباك ثم تصدى لتسديدة قوية وسط محاولات غانية مبكرة، واستمر الضغط الغاني متواصلاً خلال ربع الساعة الأولى مع تراجع دفاعي واضح من الفراعنة.

وهدأت وتيرة المباراة بعد مرور نصف ساعة مع انطلاقة لم تكتمل من محمد عبدالشافي، قبل أن يحصل "تريزيغيه" على ركلة جزاء بعد أن راوغ ثنائي غانا وتعرض لعرقلة في الدقيقة 41 ليسجل محمد صلاح هدف التقدم للفراعنة في الدقيقة 43 من الشوط الأول الذي انتهى بهذه النتيجة.

دخول صبحي

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى منتخب مصر تغييراً اضطراريا بنزول رمضان صبحي على حساب باسم مرسي بسبب الإصابة.

وبدأ الشوط بمحاولات غانية وتركزت على الجبهة اليمنى للفراعنة، وهو ما جعل كوبر يكلف النني بمساندة فتحي، وأضاعت غانا فرصة خطيرة بضربة رأس من جانب إيمانويل بادو مرت بجوار القائم، ورد رمضان صبحي بتسديدة سهلة أمسكها حارس غانا.

ولعب صلاح كرأس حربة وليس جناحا وسيطر منتخب غانا على مجريات الأمور مع الهجمات العرضية الخطيرة لمنتخب مصر.

وفي الدقيقة 86، نجح عبدالله السعيد في تسجيل الهدف الثاني بعد تمريرة سريعة من محمد صلاح إلى رمضان الذي أعادها لصلاح ليمررها للسعيد الذي أودعها الشباك.

ودفع منتخب غانا باللاعب عبدالمجيد واريس بدلاً من واكاسو في الدقيقة 89، كما أجرى كوبر تغييرين بنزول عمرو وردة ومؤمن زكريا في الدقيقة 90+2 على حساب تريزيغيه وعبدالله السعيد لينتهي اللقاء بفوز الفراعنة.