«يد» برقان يهزم اليرموك ويدخل دائرة الأمان

نشر في 15-11-2016
آخر تحديث 15-11-2016 | 00:02
جانب من لقاء برقان واليرموك (تصوير جورج ريجي)
جانب من لقاء برقان واليرموك (تصوير جورج ريجي)
وضع برقان قدماً في منطقة الأمان بالدوري العام لكرة اليد بعدما رفع رصيده إلى 8 نقاط في المركز السادس، وذلك إثر فوزه على اليرموك الذي تجمد بنقطتين في المركز الحادي عشر بنتيجة 32-22 في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس، على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في افتتاح مباريات الجولة السادسة من الدوري العام لكرة اليد.

وكان برقان أنهى الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 18-9، وأدار اللقاء الحكمان فواز الخطيب وأحمد الأحمد.

الكويت والسالمية

وسيكون فريقا السالمية والكويت على موعد اليوم مع مباراتين مهمتين جدا، حيث يلتقي الاول في الخامسة مساء مع الشباب، ويواجه الثاني في السادسة والنصف الصليبيخات على صالة الاتحاد ضمن المرحلة نفسها.

في المباراة الاولى، يتطلع السماوي شريك الصدارة بـ10 نقاط لمواصلة طريق الانتصارات وتحقيق الفوز السادس على التوالي على حساب الشباب العاشر بـ4 نقاط الطامح في الخروج من نفق الخسائر المتتالية والعودة مجدداً لنغمة الفوز والمحافظة على حظوظه قائمة في المنافسة على بطاقات التأهل للممتاز.

وسيحاول مدرب السماوي الوطني خالد الملا استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة والأداء المميز الذي يقدم الفريق في الفترة الحالية لتحقيق غايته، مرتكزا على قوة لاعبيه في الخط الخلفي لاسيما راكان يوسف والمصري عبدالرحمن سند ومحمد الصلال.

وعلى الجانب الآخر، يدرك الشباب أن مهمته لن تكون سهلة أمام قوة وطموح السالمية لذلك سيحاول مدربه التونسي شهاب الدريدي تصحيح اخطاء فريقه في المباريات الثلاثة الاخيرة، خصوصاً تراجع مستوى الفريق في الشوط الثاني، واستغلال لاعبي الخبرة في السيطرة على مجريات اللقاء وتحقيق نتيجة إيجابية.

الكويت والصليبيخات

وتعتبر المباراة الثانية أول اختبار حقيقي للكويت الرابع بـ8 نقاط من 4 انتصارات متتالية، وإن كانت كفته أرجح نظريا، لتخطي عقبة الصليبيخات السابع بـ5 نقاط، وتحقيق الفوز الخامس على التوالي، مرتكزا على جاهزية لاعبيه والقيادة الذكية لمدربه الجزائري سعيد حجازي.

في المقابل، سيكون الصليبيخات أمام مهمة معقدة جدا، خصوصاً في ظل تراجع معنويات لاعبيه بعد الخسارة في آخر مباراتين أمام القرين والسالمية، ولذلك سيعمل مدربه الوطني عباس طه على توظيف لاعبيه بشكل جيد، وتأمين دفاعاته أمام قوة هجوم الابيض والاعتماد على الهجمة المرتدة، والتكتيك الجيد لتمكين لاعبيه من اختراق دفاع الكويت.

back to top