«إنفينيتي البابطين» تطلق إصداراً خاصاً من Q50 الجديدة

مجهزة بمحرك 6 سلندرات Twin Turbo بقوة 400 حصان

نشر في 16-11-2016
آخر تحديث 16-11-2016 | 00:00
كشفت شركة عبدالمحسن عبدالعزيز البابطين، الوكيل الحصري لعلامة إنفينيتي في البلاد، الستار عن إصدارها الخاص من إنفينيتي Q50 ريد سبورت الجديدة 2017، بمحرك 6 سلندرات Twin Turbo، وبقوة 400 حصان.
في مفاجأة تزامنت مع حلول العام الجديد، كشفت شركة عبدالمحسن عبدالعزيز البابطين، الوكيل الحصري لعلامة إنفينيتي في البلاد، عن إنفينيتي Q50 الجديدة 2017 من فئة السيدان الرياضية مع عدد من الترقيات التي تعزز الأداء والنواحي الديناميكية، وتقدم وتقود مجموعة السيارات Q50 ريد سبورت 400 الجديدة الطريق نحو نسخة الأداء المتقدم لسيارات السيدان الرياضية الحديثة. فمحركها سداسي السلندرات الذي يعمل بالبنزين بسعة 3.0 لترات بالتيربو المزدوج Twin Turbo، مع تقنية الحقن المباشر، يولد قوة 400 حصان، وهي النقطة المحورية لهذا المحرك.

ومع تعزيز قائمة اختيارات مجموعات المحركات، تم التوسع في مستويات مزايا Q50 إلى 4 مستويات للسيارة السيدان الرياضية.

كما يتوافر المحرك الإضافي سداسي الأسطوانات بشاحن التيربو في Q50 بقوة 300 حصان، والمتضمنة في خيارات Q50 سبورت.

وتشمل مجموعة Q50 القياسية وحدة المحرك سعة 2.0 لتر بأربع أسطوانات بشاحن التيربو الذي يولد قوة 208 أحصنة.

ويمكن للعملاء الذين يبحثون عن طراز الأداء الهجين اختيار Q50 بلو سبورت، التي تجمع بين المحرك سعة 3.5 لترات بعمود الكامات العلوية المزدوج (DOHC)، و24 صماما سداسي الأسطوانات من الألمنيوم وبطارية ليثيوم-أيون المدمجة والمغلفة مع آلية تحكم من محرك واحد وتعشيقتين اثنين. وتبلغ القوة الصافية للنظام الهجين 350 حصانا مع عزم دوران إجمالي يبلغ 536 نيوتن متر، ما يمنح تسارعا قويا وتوفيرا في استهلاك الوقود.

أول مرة

ولأول مرة، تتميز Q50 الجديدة بنظام التعليق الديناميكي الرقمي (DDS) من إنفينيتي، والذي يمنح سيارة السيدان الرياضية الجديدة مزيجا مثاليا من الراحة أثناء القيادة والاستجابة المتميزة والرائدة في هذه الفئة من السيارات، إضافة إلى الرشاقة في الحركة.

وبالنسبة للسائقين الذين يرغبون بمجموعة من الإعدادات الديناميكية التي تتوافق مع متطلباتهم وأذواقهم الخاصة، يمكنهم الآن تعزيز جهاز اختيار نمط القيادة من إنفينيتي (DMS) في Q50 بـ"النمط الشخصي" الذي يتيح للسائقين الاستفادة من مزايا رائعة لإعدادات المحرك ونظام التعليق والتوجيه.

وكمعيار قياسي، تحتوي طرازات Q50 المجهزة بالمحرك الجديد سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لترات بالتيربو الثنائي (300 حصان)، على ميزة نظام التوجيه الكهربائي الإلكتروني.

غير طبيعي

فعند تنفيذ معطيات القيادة، قد تولد أنظمة التوجيه التقليدية شعورا غير طبيعي عبر التحكم غير الدقيق في تقنية المساعدة الكهربائية، ما يحد من الإحساس الخطي.

وللتعامل مع هذه الحالة، يزيد نظام التوجيه الكهربائي الإلكتروني من إنفينيتي من جهد التوجيه اللازم بشكل دقيق مع تغيّر معدّل الانعراج (حركة السيارة حول المحور الرئيسي)، قبل التعديل لتقديم المزيد من المساعدة عندما تعود عجلة القيادة نحو المركز. ويقدم هذا النظام الجديد كليا تجربة قيادة خطية، ويسهل التحكم بها، ويُمكن ضبطها من خلال جهاز اختيار نمط القيادة.

ويعمل نظام التوجيه المباشر المتكيّف الجديد مع نظام التحكّم النشط بالمسار (السرعة أكثر من 70 كم/ساعة)، للمحافظة على وضعية السيارة داخل مسارها، من خلال التعامل مع التيارات الهوائية وأسطح الطريق غير المستوية. وتُمثل قدرة التحكم شبه الذاتية مقدمة لأنظمة التوجيه المستقبلية التي ستشكل حجر الأساس لتحقيق حلم القيادة بالتحكم الذاتي الكامل.

وتمنح تقنيات السلامة والأمان من إنفينيتي Q50 الجديدة، الضمان لتمكين السائقين من خلال مجموعة هائلة من وسائل المساعدة والسلامة.

أنظمة حديثة

تشمل التحسينات التكنولوجية الرئيسية نظام التحذير في المناطق العمياء مع التدخل، ونظام التحذير من مغادرة حارة السير، ونظام منع مغادرة حارة السير مع نظام التحكّم النشط، للحفاظ على المسار، وتقنية التدخل، لمنع الاصطدام الخلفي، مع تقنية التحذير من الحركة المرورية المتقاطعة ونظام التحذير والتنبؤ قبل الاصطدام الأمامي وشاشة الرؤية الشاملة مع نظام كشف الأجسام المتحركة.

تجربة الجريدة•

بدعوة من شركة عبدالمحسن عبدالعزيز البابطين، الوكيل الحصري لعلامة إنفينيتي في الكويت، قامت «الجريدة» بتجربة إنفينيتي Q50 ريد سبورت الجديدة 2017 على طريق الواجهة البحرية في البلاد، ضمن فعالية مشتركة مع شركة Redbull الكويت أمام المارينا كريسنت، والتي شهدت العديد من الأحداث، إلا أن الانطلاق القوي لإنفينيتي الجديدة أفضل ما يمكن أن توصف به سرعة استيعاب محركها الصعب وغير المسبوق.

ولعل الحديث عن أداء إنفينيتي في إصدارها الخاص أمر مهم، ففي قيادتها شعور غريب ومختلف تماما عن باقي مركبات إنفينيتي بشكل خاص، وباقي المركبات الرياضية المماثلة لها بشكل عام، بعد خروجها أقوى وأسرع ضمن سلسلة تطويرات ديناميكية حديثة.

وللثبات وقفة، فرغم تزويدها بمحرك قوي وسريع الانطلاق، فإنها أثبتت بكل جدارة، خلال تجربتها على شارع الخليج، أنها مجهزة بأنظمة تسيطر بشكل كامل على ثباتها على الطريق، رغم قوة انطلاقها، الأمر الذي لطالما تفتخر فيه اليابانية إنفينيتي.

أما النغم، فهذا أمر آخر، فقد زودت إنفينيتي الجديدة بنغم رائع ومختلف عن السابق يعكس قوة زئيرها على الطريق، فكلما ازدادت السرعة ازداد غضب المحرك وغرد بأنغام رائعة تلبي رغبة وشغف عشاق المركبات الرياضية.

back to top