تمكنت قوات الجيش والمقاومة الشعبية، في اليمن اليوم الثلاثاء من تحرير مواقع جديدة من قبضة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبدالله صالح، بمحافظة تعز ' 275 كم جنوب صنعاء.

Ad

وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن رجال الجيش والمقاومة تمكنوا من تحرير منطقة صالة شرق مدينة تعز، بعد معارك عنيفة مع "مليشيات" الحوثي وصالح. وبحسب المصادر ، أسفرت المعارك عن سقوط أربعة قتلى في صفوف "مليشيا" الحوثي وصالح، وجرح العشرات "فيما لاذ الباقون بالفرار".

وأضافت المصادر، أن قوات الجيش والمقاومة أحكمت سيطرتها على مبنى البنك المركزي الجديد في محور الكنب، ومدرسة عقبة وعدد من المباني التي يتحصن فيها قناصة حوثيون في أحياء الدعوة وصالة، في حين باتوا على مقربة من السيطرة على القصر الجمهوري.

وأشارت إلى سيطرة رجال الجيش والمقاومة على عدد من المواقع في حي الجحملية وتقدمهم نحو المستشفى العسكري الواقع في قبضة المليشيات.

ولفتت المصادر إلى أن المعارك لا تزال مستمرة بشكل عنيف حتى الآن، بمشاركة مقاتلات التحالف العربي التي شنت عدة غارات جوية على مواقع "مليشيا" الحوثي وصالح. وتشهد محافظة تعز معارك عنيفة بين الطرفين منذ أكثر من عام ونصف، مخلفة خسائر مادية وبشرية كبيرة، بينهم آلاف المدنيين، كما يفرض الحوثيون وقوات صالح حصاراً خانقاً على مدينة تعز من جميع الاتجاهات.