العثمان: 20 مليون عملية عبر «الدفع الإلكتروني» بـ 700 مليون دينار خلال 2016

«كي نت» تدعم بوابتها الإلكترونية بمزيد من عناصر الحماية والأمان

نشر في 16-11-2016
آخر تحديث 16-11-2016 | 00:04
No Image Caption
تتضمن خدمة التحقق من العميل التي طرحتها «كي نت» لحاملي بطاقات السحب الآلي المصدرة من البنوك المحلية توفير تقنية عالية الجودة، بهدف حماية العملاء أثناء التسوق عبر الإنترنت.
أطلقت شركة الخدمات المصرفية الآلية المشتركة (كي نت) خدمة التحقق من العميل من خلال إضافة المزيد من عناصر الحماية والأمان عبر بوابة الدفع الإلكتروني الخاصة بها، وذلك من خلال إضافة رمز التحقق لمرة واحدة (One Time Password) خلال كل عملية دفع إلكتروني تزيد على الـ 25 دينارا تتم من خلال بوابتها الإلكترونية عبر الإنترنت، حيث تضمن هذه الخدمة لحاملي بطاقات السحب الآلي المصدرة من البنوك المحلية توفير تقنية عالية الجودة، بهدف حماية العملاء أثناء التسوق عبر الإنترنت.

كما دعت «كي نت» كافة البنوك المحلية والبنوك العاملة في دولة الكويت، وعقدت اليوم مؤتمرا صحافيا بهذا الخصوص في فندق الشيراتون، وذلك لإطلاق هذه الخدمة الجديدة وإبراز دور البنوك في تعزيز طرح مثل هذه الخدمات على الصعيد المحلي، ووضعت الشركة خطة عمل لإطلاق عناصر الحماية الإضافية على بوابتها الإلكترونية للدفع عبر الإنترنت، بما يحقق توفير المزيد من سبل الحماية والأمان لعملاء تلك البنوك من حملة بطاقات السحب الآلي، وذلك بهدف إضافة المزيد من الراحة والأمان أثناء تسوقهم الإلكتروني.

الدفع الإلكتروني

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة «كي نت»، محمد العثمان، إنه منذ انطلاق بوابة الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت عام 2004 ركزت الشركة على هذه القناة بهدف خدمة كل قطاعات الأعمال في دولة الكويت، الأمر الذي يظهر بشكل واضح وملموس من خلال النمو الواضح لعمليات الدفع الإلكتروني عبر البوابة، والتي وصلت هذا العام إلى ما يقارب 20 مليون عملية تبلغ قيمتها ما يزيد على 700 مليون دينار بنسبة نمو تصل إلى 39.7 في المئة.

ولفت العثمان إلى أن 14 في المئة من عمليات الدفع الإلكتروني في الكويت تتم من خلال التسوق عبر الإنترنت، الأمر الذي يؤكد ضرورة إضافة المزيد من وسائل الحماية والأمان لهذه البوابة، بهدف التقليل من المخاطر المحتملة قبل وقوعها.

وبذلك أضافت «كي نت» رمز التحقق لمرة واحدة عند عمليات الشراء والتسوق الإلكتروني، وذلك بهدف التحقق من شخصية حامل البطاقة عند عملية الدفع الإلكتروني من خلال ربط تلك العملية برسالة قصيرة ترسل إلى هاتف العميل المحمول لاستكمالها.

وأشار إلى أن «كي نت» استمرت في تحقيق أداء متميز وحضور فعال في السوق الكويتي والخليجي، وذلك عن طريق التزام الشركة بالعمل وفقا لاستراتيجية محددة للمستقبل والتركيز على الأنشطة الرئيسة وفتح آفاق جديدة للخدمات الالكترونية لترتقي بالخدمات المقدمة للقطاع المصرفي بدولة الكويت والبنوك العاملة بالمنطقة، إضافة الى خدمة القطاع الحكومي، الأمر الذي يؤكد التزام الشركة نحو أهمية التركيز على طرح المزيد من الخدمات الإلكترونية، إضافة إلى مواكبة التطور التكنولوجي بشكل مستمر، وبما ينعكس على خدمة عملاء البنوك الكويتية والبنوك العاملة في الكويت بشكل أفضل.

خدمة جديدة

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة «كي نت»، عبدالله العجمي، إن «كي نت» طرحت هذه الميزة الجديدة عبر بوابة الدفع الإلكتروني الخاصة بها، وذلك ضمن خطة عمل واضحة ومدروسة، حيث يتم طلب رمز التحقق من العميل إذا زادت العملية على 25 دينارا، موضحا أن الشركة ستبدأ بتفعيل هذه الخدمة بتاريخ 30 الجاري.

وأكد العجمي ضرورة قيام كل العملاء بتحديث بياناتهم لدى البنوك المصدرة لبطاقاتهم، وخاصة رقم الموبايل مباشرة وقبل نهاية العام الحالي لتلافي انقطاع خدمة الدفع الإلكتروني عنهم في حال عدم تحديث تلك البيانات، حيث سيتم إعطاء فترة سماح مدتها شهر لكل العملاء. كما ستعلن «كي نت» عن هذه الخدمة عبر وسائل الإعلام المختلفة وعبر شاشات الصراف الآلي، إضافة الى وضع شاشة مميزة على بوابة الدفع الإلكتروني لتذكير العميل بضرورة تحديث المعلومات في حال تطلب الأمر ذلك.

وأعرب عن شكره كل البنوك المحلية والبنوك العاملة في دولة الكويت على الدور الكبير والمميز الذي قاموا به من خلال التعاون مع «كي نت»، من أجل إطلاق هذه الخدمة، كما ثمن الرئيس التنفيذي لـ «كي نت» دور بنك الكويت المركزي ودعمه لإطلاق هذه الخدمة المميزة، وحرصه على توفير المزيد من وسائل الحماية والأمان لعملاء البنوك في دولة الكويت.

back to top