اكدت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح ان الاجتماع الثالث للجنة وزراء التنمية والشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون الخليجي اتخذ عددا من القرارات التي تصب في مصلحة المواطن الخليجي وتعزيز التعاون المشترك في مجال الشؤون الاجتماعية.

Ad

واوضحت الوزير الصبيح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب الاجتماع الذي عقد مساء اليوم الثلاثاء ان الوزراء اقروا استراتيجية دول المجلس في مجال التنمية الاجتماعية والتي تحتوي على اكثر من سبعة مسارات تضم 32 مبادرة وزعت على الدول الاعضاء لتكون بمثابة خارطة طريق للعمل وفقها.

كما اقروا تشكيل فريق خبراء لجدولة هذه المبادرات على غرار تشكيل فريق في مجال العمل بحيث يكون هناك فريق خبراء مختص بالشان الاجتماعي يعقد اجتماعات شهرية لتقديم الملاحظات ومتابعة تنفيذ هذه المبادرات في الدول الاعضاء.

واشارت الوزيرة هند الصبيح الى ان وزراء التنمية والشؤون الاجتماعية بدول المجلس ناقشوا خلال الاجتماع القانون الموحد لذوي الاعاقة وقد طلب من فريق الخبراء مراجعته وابداء ملاحظاته قبل عرضه على الوزراء واقراره بصيغته النهائية من قبل قادة دول المجلس.

وافادت بانه تمت مناقشة مرئيات دول مجلس التعاون حول العمل التطوعي مشيرة في هذا الصدد الى عقد ملتقى تنظمه الامانة العامة لمجلس التعاون في الربع الاول من العام 2017 بهدف توحيد الجهود وبحث سبل تفعيل دور مراكز التطوع لاجتذاب كل الشباب الراغبين للمشاركة في اعمال تطوعية شتى.

واكدت الوزيرة الصبيح ان جدول اعمال الاجتماع حفل بالعديد من الموضوعات التي تهدف الى تعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك وتنفيذ قرارات المجلس الاعلى لدول مجلس التعاون المتعلقة بالشؤون الاجتماعية.