أشاد رئيس الحكومة المغربية المكلف عبدالإله بنكيران اليوم الأربعاء بالعلاقات الكويتية - المغربية واصفاً إياها بـ «النموذجية».

Ad

وقال بنكيران في تصريح خص به وكالة الأنباء الكويتية (كونا) بمناسبة زيارة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح للمغرب إن «العلاقات بين البلدين تتسم بمستوى عال من التفاهم والتعاون والانسجام في المواقف والرؤى إزاء عديد من القضايا العربية والإقليمية والدولية».

وأشار إلى أن «التقاء إرادتي قائدي البلدين يشكل ضمانة أكيدة لاستقرار العلاقات بينهما وتطورها نحو الأفضل»، موضحاً أن التعاون بين البلدين يشمل مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية.

وأشاد بأهمية الدعم الذي تقدمه دولة الكويت لمشاريع التنمية بالمغرب ومواقفها المؤيدة لمختلف قضاياه.

وأضاف أن زيارة صاحب السمو أمير الكويت للمغرب وحضوره فعاليات مؤتمر المناخ العالمي بمراكش يعكس اهتمام دولة الكويت على أعلى مستوى بقضايا التغيرات المناخية، مشيراً إلى أن دولة الكويت كانت من أولى الدول التي صادقت على اتفاق باريس التاريخي بشأن تغير المناخ.

وكان سمو أمير البلاد أكد في كلمة خلال افتتاح قمة مؤتمر المناخ (كوب 22) أمس الثلاثاء التزام الكويت بمشاركة المجتمع الدولي في دعم الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لمكافحة ظاهرة تغير المناخ.

ووصل سمو الأمير والوفد الرسمي المرافق إلى مطار مراكش الدولي بالمملكة المغربية يوم الأحد الماضي لترؤس وفد دولة الكويت في مؤتمر الأمم المتحدة حول تغير المناخ والقمة الافريقية بحضور قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.