الأسد: سنتحالف مع ترامب إذا «حارب الإرهاب»

نشر في 16-11-2016 | 15:17
آخر تحديث 16-11-2016 | 15:17
أرشيفية
أرشيفية
قال الرئيس السوري بشار الاسد ان دمشق ستنتظر ما ذا كان الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب سيغير من سياسات الادارة الاميركية بشأن سورية مؤكدا انه "اذا كان سيحارب الارهاب فاننا سنكون حلفاء طبيعيين له".

جاء ذلك في مقابلة أجراها الأسد مع التلفزيون البرتغالي وأوردت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) مقتطفات منها بعد منتصف الليلة الماضية.

وقال الاسد انه "ليس لدينا الكثير من التوقعات لان الادارة الامريكية لا تتعلق بالرئيس وحده بل تتعلق بقوى مختلفة داخل هذه الادارة ومجموعات الضغط المختلفة التي ستؤثر على الرئيس".

وأضاف انه "لذلك علينا ان ننتظر ونرى عندما يبدأ بمهمته الجديدة او يستلم مهام منصبه داخل هذه الادارة كرئيس بعد شهرين".

وحول تصريحات الرئيس الامريكي المنتخب بمحاربة ما يسمى تنظيم داعش بالتعاون مع دمشق قال الاسد "بالطبع اقول ان هذا واعد لكن هل يستطيع تحقيق ذلك وهل يستطيع ان يمضي في ذلك الاتجاه" مستائلا "وماذا عن القوى المهيمنة داخل الادارة الامريكية وماذا عن وسائل الاعلام الرئيسية التي كانت ضده وكيف سيستطيع التعامل معها".

وأضاف الأسد انه "بالنسبة لنا لا يزال موضع شك ما إذا كان سيتمكن ترامب من الوفاء بوعوده ام لا ولهذا نحن حذرون جدا في الحكم عليه خصوصا انه لم يشغل اي منصب سياسي من قبل.

وذكر "ولهذا لا نستطيع ان نقول شيئا عما سيفعله لكن ان كان سيحارب الارهابيين فاننا سنكون حلفاء طبيعيين له في ذلك الصدد مع الروس والايرانيين والعديد من البلدان الاخرى".

back to top