الكندري في افتتاح مقره الانتخابي: حملت لواء الإصلاح وكافحت الفساد وحافظت على المال العام

«حررت أراضي الدولة للمساهمة في حل القضية الإسكانية وأحلت إلى النيابة و«مكافحة الفساد» مخالفات ومسؤولين»

نشر في 17-11-2016
آخر تحديث 17-11-2016 | 00:04
افتتح وزير المواصلات وزير البلدية السابق مرشح الدائرة الأولى عيسى الكندري مقره الانتخابي مطلقاً بذلك حملته لانتخابات ٢٠١٦.
أكد وزير المواصلات وزير البلدية السابق مرشح الدائرة الاولى عيسى الكندري انه لم يتوان عن مكافحة الفساد والدفاع عن المال العام والحفاظ عليه واحالة المفسدين الى النيابة العامة خلال توليه حقيبتي المواصلات والبلدية، مشيرا الى انه سيستمر على النهج نفسه لتحقيق الاصلاح.

وقال الكندري خلال افتتاح مقره الانتخابي: قبلت الوزارة بعدما قمت باستشارة عدد من الشخصيات والقواعد الانتخابية، والاصل في الدستور ان تشكل الحكومة من البرلمان، ويكون هناك محلل في المجلس، وكنت ذلك المحلل، وقمت بواجبي تماما، وراض عن أدائي في الوزارتين.

وأضاف الكندري: قبلت أن اتقلد وزارتي المواصلات والبلدية بناء على تكليف من سمو الامير ودخلت الوزارة بثوب ابيض وخرجت ابيض، ولم اخالف القانون بل على العكس تماما طبقته بحزم على الكبير والصغير في البلدية والمواصلات وكنت خير ممثل للحكومة بشهادة نواب الامة.

ملف البلدية

وفي حديثه عن ملف البلدية، قال: لم اقف مكتوف الايدي امام فساد البلدية وحاربت الفساد وشكلت لجان تحقيق وأحلت عددا من القضايا للنيابة وهيئة مكافحة الفساد كما احلت تزوير الكفالات البنكية الى النيابة وغرامة الشركات.

وأضاف: عملت على تغيير القيادات في القطاعات المهمة في البلدية وعينت شبابا من ذوي الكفاءة والخبرة وأحلت الى النيابة العامة عددا من المسؤولين في بلدية حولي والموظفين الذين استولوا على مبالغ الرسوم والطوابع والتي تعتبر أموالا عامة بلغت قيمتها اربعة ملايين دينار كما احلت المسؤولين والمتواطئين بقضايا البلدية الى النيابة بعد ان تجاوزت مخالفاتهم المالية 14 مليون دينار وكثير من القضايا على هذا الصعيد.

تحرير الأراضي

وأوضح الكندري: قمت خلال تولي حقيبة البلدية بالتركيز على القضايا التي تمس المواطن وحررت اكثر من 50 الف وحدة سكنية في جنوب سعد العبدالله وصباح الاحمد وهذا ماوعدت به الناخبين في الانتخابات السابقة وطبقت القانون في تعاملاتي وتم التعاقد مع شركات عالمية من اجل حل القضية الاسكانية عن طريق توفير الاراضي.

الوزارة العجوز

وعن وزارة المواصلات، قال الكندري: وجدت افضل تعامل مع هذه الوزارة العجوز ان اقوم بتفكيكها وتوزيع أنشطتها على هيئات مثل الاتصالات والنقل ووضعت يدي على البريد وأطلقت مشروعا رائدا بان يكون البريد بادارة شركة بهدف تطويره، اذ انتهى هذا المشروع من «الفتوى والتشريع» على هذا الصعيد وبانتظار ان يرى المشروع النور في المجلس المقبل.

خفض أسعار الإنترنت

وتابع: قمت بحل مشكلة الانترنت وعملت دراسات من خلال المواصلات بمقارنة اسعار الانترنت في الكويت ودول المنطقة وخفضت اسعار الانترنت في البيوت 21 في المئة كما خفضت اسعار الانترنت الخاصة بالشركات المتنقلة بنسبة 40 في المئة.

وأضاف: بعد ثلاثة أشهر من تولي المواصلات دعوت قيادات الوزارة وشركات الانترنت والهواتف النقالة وطلبت منهم حجب المواقع الاباحية والمخالفة للدين الاسلامي وأمرت بإنشاء بوابة الكويت الالكترونية والتي تقوم بالإشراف على الكيبل الدولي الذي يأتينا من الغرب ليزودنا بالخدمة وهذه البوابة تفلتر كل المواقع وتمنع دخول اي مخالف منها سواء كان اباحيا او خاصا في القمار وسيتم توقيع عقد هذه الشركة قريبا كي يتم الحجب الكامل لكل موقع غير قانوني او غير اخلاقي.

فساد الموانئ

وفي حديثه عن فساد مؤسسة الموانئ قال: انها الموانئ وما ادراك ما الموانئ! مشيرا الى انه منذ الوهلة الاولى لفحص هذا الملف وجدت فسادا كبيرا وتعديات بالجملة على المال العام واراضي الدولة ولعل ابرزها استيلاء احدى شركات المناولة على مليون متر مربع في ميناء عبدالله منذ عشر سنوات وقامت ببناء مخازن عملاقة وتأجيرها لشركات سيارات وجمعيات وحققت 200 مليون دينار ارباحا لم يدخل خزينة الدولة منها فلس واحد وتمت إحالتها الى النيابة، مؤكدا انه اخترق هذا النفق المظلم بقوة بعدما عجزت عنه حكومات ووزراء سابقون.

وأضاف: هناك شركة اخرى تخاذل معها مسؤولون في المواصلات واستولت على ملايين وعندما اكتشفنا امرها أحيل كل من له علاقة بهذا الامر الى النيابة كما ان هناك قضية كبرى في الموانئ ممثلة بصندوق الموانئ وصرف 85 مليون دينار لتدريب العاملين، ولكن لم يدربوا عاملا واحدا، لافتا الى ان هذه القضية حدثت من خلال مساعدة مسؤولين في الموانئ ومجلس الادارة السابق، مشيرا الى انه احال كل من سولت له نفسه التعدي على المال العام الى النيابة.

وتابع: بتغيير مجلس ادارة الموانئ حققنا 105 في المئة ارباحا، مشددا على اهمية الموانئ في الكويت ونأمل ان ينهض مجلس الادارة الجديد بالنهوض في هدا القطاع المهم، مشيرا الى انه حمل لواء مكافحة الفساد منذ اليوم الاول لتوليه الوزارتين.

وحول مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية، قال: تعاملت مع الاسطول المتهالك لهذه المؤسسة بعد تهديد شركات التأمين العالمية بإيقاف تأمينها وقمنا وبمباركة الكويتية بتحديث الاسطول الجوي من خلال 37 طائرة جديدة من نوع ايرباص وعشر طائرات بوينغ وقمت بتطوير العمل بهذه المؤسسة كي يحلق الطائر الأزرق بالكويت عاليا.

وعن اتهامات مسؤول سابق في الكويتية له، تابع الكندري ان هذا الشخص الذي فصلته من عمله يتهمني بتلفيق الشائعات وحول الخلاف المهني الى شخصي، مشيرا الى ان ارض كاسكو بيعت دون مزايدة ودون اجراءات قانونية وبدوري بعدما اكتشفت هذه القضية احلت الملف كاملا لهيئة مكافحة الفساد ولم اكتف بذلك بل قمت بتغيير مجلس الادارة بآخر جديد من شخصيات تتمتع بالنزاهة والخبرة وإدارة تنفيذية وحولت خسائر كاسكو خلال عام الى 208 في المئة ارباحا فضلا عن زيادة أرباح 49 في المئة بفضل جهود الشباب الكويتي.

التقاعد الطبي

وعن قضية التقاعد الطبي المتهم فيها، قال: تعرضت لاصابة في الحوض وأجريت عملية جراحية دقيقة في 2001 بالمانيا وعملت علاجا طبيعيا وحصلت على التقاعد الطبي كما حال كل المتقاعدين كبقية ولكن بعد 2008 تحسنت حالتي الصحية كثيرا وخضت انتخابات مجلس ادارة غرفة التجارة، وفزت وبعدها شاركت بانتخابات مجلس الامة ونجحت وهذا المسؤول الذي يبث الشائعات عني في مواقع التواصل الاجتماعي ليس لديه الا التقاعد الطبي لينعتني به رغم انها ليس على حق فهذا النائب المرحوم حمد الجوعان احد رجالات الكويت الاوفياء الذي دخل البرلمان وهو على كرسي متحرك وأصبح هامة سياسية كبرى ودافع عن الدستور وهو على كرسي واقول لهذا الشخص العبرة في العمل ومكافحة الفساد والمحافظة على المال العام وأهل الكويت يعلمون من انت ويعرفون من هو عيسى الكندري.

وتساءل: لماذا لا يذهب هذا الشخص للنيابة ليقدم شكوى ضدي بدلا من الجلوس خلف تويتر وبتغريدات لا تسمن ولا تغني من جوع؟

وختم الكندري قائلا: اريد ان ارد على الإشاعات، فبعد تزكية عدد من رجال الدين لي قالوا: لماذا تدافعون عن وزير كان من أشد المؤيدين لزيادة البنزين؟ واقول للجميع اليوم عندما أقرت الزيادة كنت خارج البلاد وعندما اجتمعت السلطتان التشريعية والتنفيذية للتباحث حول بدائل الزيادة لم احضر هذا الاجتماع، وقبل ستة اشهر من زيادة البنزين سلمت سيارتي، وامتنعت عن قبول الكوبونات، والذي يقول كنت أشد المؤيدين لزيادة البنزين هو من يستخدم سيارة المجلس حتى يومنا هذا.

وزاد: أعاهدكم كما عاهدتكم في المجلس الماضي بأن امثلكم خير تمثيل، وان استمر في مكافحة الفساد والحفاظ على المال العام ومكتسبات الشعب.

• غيرت مجلس إدارة «كاسكو» وحولت خسائرها خلال عام إلى 208% أرباحاً

• قبلت وزارتي البلدية والمواصلات بعد استشارة عدد من الشخصيات والقواعد الانتخابية

• لم أقف مكتوف الأيدي أمام فساد البلدية وشكلت لجان تحقيق وأحلت مفسدين إلى النيابة

• غيرت قيادات في القطاعات المهمة في البلدية وعينت شباباً من ذوي الكفاءة والخبرة

• وجدت أن أفضل تعامل مع هذه العجوز وزارة المواصلات تفكيكها وتوزيع أنشطتها

• خفضت أسعار الإنترنت في البيوت 21% وفي الشركات المتنقلة 40% وطورت الخدمة

• غيرت مجلس إدارة الموانئ وحولت الخسائر إلى أرباح بلغت 105%

• تعاملت مع أسطول الكويتية المتهالك بإدخال 47 طائرة جديدة إيرباص وبوينغ

شركة مناولة كبرى استولت على مليون متر مربع في ميناء عبدالله منذ عشر سنوات وحققت 200 مليون دينار أرباحاً لم يدخل خزينة الدولة منها فلس واحد وأحيلت إلى النيابة

أعاهدكم كما عاهدتكم في المجلس الماضي بأن أمثلكم خير تمثيل و مستمر في مكافحة الفساد والحفاظ على المال العام ومكتسبات الشعب
back to top