الرويعي لأبناء «الثانية»: أتحدى أي شخص يقول إنني صوّت يوماً ضد المواطن

نشر في 17-11-2016
آخر تحديث 17-11-2016 | 00:02
افتتح مرشح الدائرة الثانية النائب السابق د. عودة الرويعي مقره الانتخابي، وسط حضور لافت من ابناء الدائرة، مقيما ندوته الانتخابية تحت عنوان "وستبقى الكويت"، والتي تحدث فيها عن رؤيته للمرحلة المقبلة، موضحا ابرز محاور برنامجه الانتخابي، متحديا اي شخص يثبت انه صوت يوما في مجلس الامة على اي قرار ضد المواطن الكويتي.

وقال الرويعي الذي يخوض انتخابات مجلس امة 2016 تحت شعار "ملتزمون ومتفقون": في البداية اود الاعراب عن خالص شكري على حضوركم الكريم، وثقتكم الغالية ودعمكم لي، كما شكر الحضور من المملكة العربية السعودية.

وتحدث الرويعي عن عنوان ندوته، مشددا على ان "العمل البرلماني قبل 10 سنوات كان لي الشرف الترشح في انتخابات مجلس امة 2006، وكان هذا التلاحم المستمر احد الاسباب التي دفعتني الى الاستمرار في الترشح، فقد اثبتنا تلاحمنا واصرارنا على المشاركة في العمل السياسي في اكثر من مناسبة".

وأشار الرويعي الى انه في عام 2008 ذكر ان من يطالب باسقاط القروض يخدع الشعب الكويتي، وكان ما كان والقروض لم يتم اسقاطها، وصندوق الاسرة كان بمثابة ضحك على الدقون.

واستغرب سحب السكن من اسرة الشهيد، مشيرا الى انه تقدم باقتراح بقانون بتعديل قانون الاسكان بعدم سحب بيت الشهيد لان ذلك بمثابة امر مجحف، وكان هناك قصور، الامر الذي لم يمكن البرلمان من القيام بدوره لاقرار هذا القانون الهام.

وشدد الرويعي على وجود هدر مالي في وزارة الصحة بلغ نحو 780 مليون دينارا، كما بين ديوان المحاسبة، وهي مساءلة مستحقة ستكون على وزير الصحة، اذا استمر في الحكومة، ويحسب لمجلس 2013 الانجازات التشريعية التي حققها.

وقال الرويعي ان "المجلس يتكون من 50 عضوا، لكل عضو تصويته الخاص به، ويجب ان يكون الحكم بناء على التصويت الفردي، وليس تصويت المجلس، وأتحدى اي مواطن يقول انني صوت يوما في موقف واحد ضد الشعب الكويتي، بل على العكس عملت على تغيير العديد من القوانين، التي تستهدف المواطن مثل زيادة تعرفة الكهرباء وقانون الوكالات التجارية، حيث قدمت اقتراحا بتغييره بحيث لا يكون هناك احتكارات للشركات التجارية الكبرى، وان يتم تفعيل قانون حماية المستهلك، وبالامكان الرجوع للمضبطة".

back to top