امتع الفنان السلوفاكي فيليب جانسك وفرقته الجماهير التي احتشدت ليلة أمس الأول في مسرح الفنان عبدالحسين عبدالرضا، بتقديم 18 فقرة موسيقية، منها 3 اغان، في الحفل الذي نظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، بالتعاون مع السفارة السلوفاكية في الكويت.

حضر الحفل الامين العام للمجلس الوطني م. علي اليوحة وعدد من ممثلي السفارات الأجنبية وجمهور غفير من مختلف الجاليات العربية والأجنبية المحبة للثقافات المختلفة والموسيقى.

Ad

وشدد جانسك على انه سعيد جدا لوجوده في الكويت والغناء على مسرحها، لانه يعتبر كل اهلها اسرته الكبيرة.

وعبر السفير السلوفاكي عن سعادته للتجاوب الكبير الذي لاقته فرقة فيليب من الجماهير الكويتية العاشقة للفنون والمحبة للموسيقى والغناء في أجواء مليئة بالبهجة والإثارة.

وقال السفير السلوفاكي، لـ"الجريدة" عقب انتهاء الحفل الذي استغرق 100 دقيقة، إن العلاقات بين البلدين الصديقين في افضل احوالها، متوقعا ان تشهد مزيدا من النمو الى الافضل في كل المجالات خلال الفترات المقبلة، "وبصفة خاصة في العلاقات الثقافية التي نلمس فيها تعاونا كبيرا مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالكويت".

واشاد بفيليب جانسك، الذي يعد واحدا من اهم عازفي الكمان في اوروبا، حيث تعلم العزف على أيدي أساتذة كبار من سلوفاكيا في الموسيقى، مما أهله لأن يكون نجما في الحفلات التي شارك فيها في جميع أنحاء أوروبا، والتي أثبتت نجاحا كبيرا، وحصل على عدة جوائز فيها. ولم يقتصر الحفل على عزف فيليب الساحر على آلة الكمان أو غنائه بعض اغانيه المعروفة او الاغاني لمطربين عالميين، وانما شارك زملاءه في فرقته المؤلفة من ستة عازفين في الحصول على تقدير الحضور، من خلال عزف منفرد لكل واحد منهم على آلته سواء الجيتار او الدرامز او الاورغ.

وتفاعل فيليب مع الجمهور من خلال "البالونات" التي ارسلها لهم من المسرح، أو من خلال اجواء عزف إلى حد التأثر البالغ.