نفذ مركز شبرة الخضار التابع لمراقبة الأغذية والأسواق بإدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية بفرع بلدية محافظة العاصمة حملات تفتيشية على منطقة الشويخ استمرت يومين شملت المخازن والملاحم والأسواق والجمعيات التعاونية، بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة، وقد أسفرت عن تحرير 49 مخالفة.

وأوضح مدير فرع بلدية محافظة العاصمة المهندس عمار العمار أن هذه الحملات تأتي للتأكد من صلاحية المواد الغذائية التي تقدم للجمهور وأماكن تداول المواد الغذائية، إلى جانب مخالفة المحلات المخالفة للوائح وأنظمة البلدية.

Ad

بدورها، أكدت مديرة إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية إيمان الكندري أن الحملات التفتيشية مستمرة وتم رفعها إلى حالة الاستنفار، وذلك أثناء ساعات العمل الرسمي، وبعد الدوام الرسمي، عبر مفتشي مراقبة الأغذية والأسواق والمراكز التابعة لها بهدف الحد من المخالفات والتصدي لمن تسول له نفسه التلاعب بصحة المستهلكين من أصحاب النفوس الضعيفة، لافتة إلى أن مفتشي البلدية حريصون على تطبيق القانون وفقا للوائح والأنظمة المعمول بها.

ومن جانبه، أوضح مراقب الاغذية والأسواق نصار بن لامي أن المراقبة والمراكز التابعة لها تقوم بالتفتيش بصفة دورية على كل المناطق التابعة للمحافظة لرصد أي مخالفة وتطبيق اللوائح والأنظمة على المحلات والمطاعم المخالفة من خلال اتخاذ كل الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وبين بن لامي أن المراقبة خلال أكتوبر الماضي قامت بمصادرة وإتلاف 7.7 أطنان من المواد الغذائية منتهية الصلاحية، إضافة إلى الكشف على 600 محل وتحرير 224 مخالفة، فيما بلغ اجمالي العينات التي تم ارسالها لمختبرات وزارة الصحة 532 عينة، وجاء الرد بصلاحية 511 عينة للاستهلاك الأدمي، فيما بلغ اجمالي الشهادات التي تم إصدارها 159 شهادة إلى جانب تحصيل رسوم بلغ اجماليها 3300 دينار، إضافة إلى 7 محلات أغلقت، ومحلين أعطيا اشتراطات صحية ونفذا الاشتراطات.

واختتم بن لامي بأن اجمالي المذبوحات المستوردة بلغ 53026 ذبيحة بوزن اجمالي بلغ 1116688 كيلوغراما.

إزالة 101 مخيم مخالف بالصليبية

أعلنت إدارة العلاقات العامة بالبلدية، قيام إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية الجهراء، بإزالة 101 مخيم مخالف بالصليبية.

جاء حرصا من البلدية على الحفاظ على البيئة الكويتية، مع التشديد على مرتادي البر للتقيد بجميع الشروط والضوابط التي تم وضعها بهذا الخصوص، ولاسيما أنها قامت بتسهيل إجراءات التخييم، من خلال موقعها الإلكتروني، محددة به المواقع المسموح فيها بالتخييم، محذرة من أنها ستقوم بإزالة أي مخيم مخالف.

وأشارت العلاقات العامة إلى أن الجولات التي تقوم بها البلدية مستمرة، للقضاء على تلك الظاهرة، لافتة إلى أن إدارة النظافة العامة بالجهراء نفذت جولة ميدانية لإزالة المخيمات المخالفة بالصليبية.

من جانبه، أوضح مدير إدارة النظافة بفرع بلدية الجهراء بالوكالة، فيصل العتيبي، أن الإدارة تعمل على قدم وساق للحد من تلك الظواهر السلبية للتخييم، مبينا أن الجولة أسفرت عن إزالة 101 مخيم مخالف، مستخدمة في ذلك عددا من الآليات، تمثلت في جرافة و2 هاف لوري و9 آليات.