أكد وزير التربية والتعليم العالي د. بدر العيسى، أن أمن المجتمعات ورقيها يقومان على التسامح والمحبة والاخاء، داعيا الشعب الكويت بكل أطيافه للحفاظ على تلك القيم ونشرها بين افراد المجتمع، للمحافظة على الوطن الغالي.

جاء ذلك خلال يوم التسامح العالمي الذي نظمته كلية العلوم الاجتماعية في جامعة الكويت، برعاية وحضور وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح صباح أمس في مبنى الكلية بمنطقة الشويخ.

Ad

وشدد العيسى، على ضرورة تعزيز تلك القيم، متمنيا من الطلبة التمسك بتلك القيم والعمل على نشرها بما يزيد من الوحدة الوطنية، مبينا ان وزارة التربية حريصة على تعزيز قيم التسامح والإخاء والمحبة في المناهج الدراسية وغرسها في نفوس ابنائنا الطلبة منذ الصغر.

وحول مدى رضاه عن أداء جامعة الكويت في ظل الاحتفال باليوبيل الذهبي لها، قال: "أدعو دائما للارتقاء والتقدم، ونطمح لذلك، سواء في الجامعة او التطبيقي، أو في كل المؤسسات التعليمية في الدولة".

ومن جهته، قال وكيل وزارة الإعلام المساعد لقطاع التخطيط الإعلامي والتنمية المعرفية محمد العواش، في كلمة له نيابة عن راعي الحفل، إن الاحتفال بيوم التسامح العشرين يؤكد حرص الجامعة على تحقيق رسالتها المجتمعية في نشر التسامح، وتقبل الآخر لأنها تخرج جيل المستقبل.

ومن جهته، أكد عميد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت د. حمود القشعان، إن الكلية حاربت كل النعرات القبلية والطائفية، معرباً عن فخره بأنها لم تسجل اي شكوى او خلاف بعدما رفعت اللاءات الاربعة الممثلة بـ" لا للطائفية، لا للقبلية، لا للفئوية، لا للكراهية"، بل ان طلابها رفعوا خلال الانتخابات الطلابية شعار "نموت وتحيا الكويت".

موجهاً رسالة للطلبة قائلا: "لا تسمحوا لكائن من كان أن يأتي ويزرع الفتنة الطائفية بينكم، فعندما جاء صدام حسين وأعوانه واجههم الشعب الكويتي سنة وشيعة، بدوا وحضرا، وجمعهم حب الوطن".

بدوره، قال رئيس الجمعية الكويتية للاخاء الوطني موسى معرفي إن "السياسة هي التي "خربت" الوضع العام، لذلك ابتعدوا عن السياسيين، لأنهم يتمرسون ويستفيدون ويصعدون على أكتافكم ويثيرون النعرات القبلية والطائفية ويعملون على شق وحدة المجتمع، وأنا أؤكد لكم أن الاعتزاز بالانتماء مهم، ولكن لنضع الكويت في أعيننا والوطن فوق الجميع، لذلك علينا مسؤولية كبيرة يوم الانتخابات في 26 نوفمبر الجاري لاختيار الأفضل بعيدا عن الاغراءات التي يطلقها البعض".