التعادل السلبي خيّم على «ودية» إيطاليا وألمانيا

نشر في 17-11-2016
آخر تحديث 17-11-2016 | 00:04
صدام بين إيموبيلي نجم ايطاليا ولينو حارس ألمانيا
صدام بين إيموبيلي نجم ايطاليا ولينو حارس ألمانيا
تعادل المنتخب الإيطالي لكرة القدم مع ضيفه الألماني سلباً أمس الأول على ملعب «سان سيرو» في ميلانو أمام 48700 متفرج في مباراة دولية ودية، في إطار استعداداتهما لتصفيات مونديال روسيا 2018.
خيم التعادل السلبي على المباراة الودية التي جمعت المنتخب الإيطالي بضيفه الألماني أمس الاول في إطار استعداداتهما لاستكمال منافسات التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018.

وفشل الفريقان في تسجيل أي هدف رغم الفرص العديدة التي أتيحت لهما أمام المرميين.

ويلعب المنتخب الإيطالي في المجموعة السابعة بجانب منتخبات إسبانيا وإسرائيل وألبانيا ومقدونيا وليشتنشتاين، ويحتل المركز الثاني برصيد عشر نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب الإسباني.

في المقابل، يلعب المنتخب الألماني في المجموعة الثالثة التي تضم معه ايرلندا الشمالية وإذربيجان والتشيك والنرويج وسان مارينو، ويتصدر المنتخب الألماني المجموعة برصيد 12 نقطة.

يشار إلى أن المنتخب الألماني تغلب على نظيره الإيطالي مرتين خلال هذا العام، حيث فاز 4-1 في ميونيخ في مارس الماضي، قبل أن يفوز بضربات الترجيح في دور الثمانية بـ"يورو 2016" بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

وكانت هذه المباراة هي الاختبار الدولي الثاني لحكم الفيديو المساعد، حيث كان قد تم استخدام تلك التقنية في مباراة ودية سابقة جمعت بين إيطاليا وفرنسا في سبتمبر الماضي.

بداية سريعة للمباراة

وجاءت بداية الشوط الأول سريعة من الطرفين، وتبادلا السيطرة على مجريات اللعب، وجاءت أولى الهجمات الخطيرة من نصيب المنتخب الإيطالي في الدقيقة التاسعة عندما مرر إيموبلي الكرة لإيدير الذي أعادها مرة أخرى لإيموبلي الذي مرر كرة عرضية لبيلوتي لكنها مرت بعيدا عن المرمى.

ورد المنتخب الألماني بعدها بأربع دقائق عندما مرر جوندوجان كرة بينية لجورتيسكا داخل منطقة جزاء المنتخب الإيطالي، لكن بوفون خرج من مرماه وأنقذ الموقف.

وبمرور الوقت، فرض المنتخب الألماني سيطرته على مجريات اللعب وحاصر المنتخب الإيطالي في وسط ملعبه، وكثف هجماته بحثا عن افتتاح التسجيل، وفي المقابل فشل المنتخب الإيطالي في شن هجمات مرتدة بسبب الحصار الذي فرضه المنتخب الألماني.

وفي الدقيقة 19، سدد جورتسيكا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في أعلى الزاوية اليمنى لكن بوفون تألق وأنقذ الكرة قبل أن تدخل المرمى.

وأنقذ بوفون فريقه في الدقيقة 29 حيث مرر جوندوجان كرة بينية لجورتسيكا لكنه خرج من مرماه في اللحظة المناسبة، وأمسك بالكرة قبل أن تصل لجورتسيكا.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 43 التي كادت أن تشهد الهدف الأول للمنتخب الألماني عندما سدد توماس مولر كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن زاباكوستا وقف أمام الكرة لتصطدم قبل أن تغير اتجاهها لتمر الدقائق المتبقية دون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول فارضا التعادل السلبي.

"المانشافت" يواصل الضغط

لم تتغير الحال مع بداية الشوط الثاني، حيث واصل المنتخب الألماني ضغطه الهجومي ومحاصرته للمنتخب الإيطالي الذي اعتمد على الهجمات المرتدة، مستغلا سرعات الثنائي إيموبلي وبيولتي اللذين حاولا تهديد مرمى المنتخب الألماني.

وبعد مرور ربع الساعة الأول من هذا الشوط، تراجع المنتخب الألماني لوسط ملعبه واستحوذ المنتخب الإيطالي على مجريات اللعب وبادر بشن الهجمات، مستغلا حالة التراخي في صفوف المنتخب الألماني.

وفي الدقيقة 72، انطلق إيموبلي بالكرة من الناحية اليسرى ومرر كرة عرضية قابلها برنارديسكي بتسديدة لكن بيرنارد لينو حارس ألمانيا تألق وأمسك بالكرة.

بعدها بدقيقتين أضاع إيموبلي فرصة هدف مؤكد عندما توغل بالكرة حت وصل داخل منطقة جزاء المنتخب الألماني وسدد كرة قوية بقدمه اليمنى لكنه جاءت بعيدة عن المرمى بسنتيميترات قليلة.

وكاد المنتخب الإيطالي أن يسجل هدفا في الدقيقة 82 عندما تسلم بيلوتي الكرة داخل منطقة جزاء المنتخب الألماني وسدد كرة قوية لكنها اصطدمت بالقائم.

ومرت الدقائق المتبقية من المباراة دون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة فارضا التعادل السلبي.

back to top