قلب منتخب إسبانيا لكرة القدم تأخره أمام مضيفه الإنكليزي صفر-2 إلى تعادل 2-2 أمس الأول، على ملعب ويمبلي في لندن، في مباراة دولية ودية.

وسجل آدم لالانا (9 من ركلة جزاء) وجيمي فاردي (48) لإنكلترا، واياغو اسباس (89) وايسكو (90+6) لاسبانيا. وفاجأ أصحاب الأرض ضيوفهم بهدف في الدقيقة التاسعة من ركلة جزاء احتسبت إثر عرقلة الحارس بيبي رينا لآدم لالانا فسجلها بنفسه واضعا الكرة على يسار المرمى.

Ad

وخرج لالانا مصابا في الدقيقة 25، ودخل تيو والكوت بدلا منه. واضاف فاردي الهدف الثاني بعد أن تابع كرة من الجهة اليمنى بارتماءة رأسية في المرمى (48).

وقلصت اسبانيا الفارق في الدقيقة قبل الاخيرة حين اخترق اسباس الجهة اليسرى للمنطقة وسدد كرة في الشباك، ثم سجل ايسكو هدف التعادل حين تلقى كرة في الجهة اليسرى للمنطقة فهيأها لنفسه على صدره وتابعها بيمناه من زاوية ضيقة من بين قدمي الحارس في الدقيقة السادسة من الوقت الضائع.

وغاب واين روني عن منتخب إنكلترا بسبب الاصابة. وهي المباراة الرابعة لغاريث ساوثغيت على رأس الادارة الفنية لمنتخب انكلترا، بعد ان قاده في المباريات الثلاث السابقة في تصفيات كأس العالم، وحصد منها 7 نقاط.

وحل ساوثغيت مؤقتا بدلا من سام الاردايس الذي استقال من منصبه بعد مباراة واحدة فقط مع "الاسود الثلاثة"، على خلفية "المكيدة" التي نصبتها له صحيفة "دايلي تلغراف".

من جهته، كان منتخب اسبانيا، الذي يمر بمرحلة جديدة مع مدربه الجديد خولن لوبيتيغي، حقق ثلاثة انتصارات وتعادلا في المباريات الاربع التي خاضها في تصفيات روسيا 2018 حتى الآن، آخرها السبت على مقدونيا (4-صفر).

وافتقد منتخب اسبانيا اندريس انييستا وسيرجيو راموس وجيرار بيكيه ودييغو كوستا بسبب الاصابة.