تستأنف بطولة "دوري ڤيڤا" لكرة القدم منافساتها اليوم، إذ تقام 4 مباريات بالجولة السادسة للبطولة، تجمع النصر مع الفحيحيل على استاد علي صباح السالم، وبرقان مع الصليبيخات على استاد الشباب، وتقام المباراتان في توقيت واحد (4 عصرا)، وكاظمة مع القادسية، في أقوى مواجهات هذه الجولة على استاد الصداقة والسلام، والتضامن مع اليرموك على استاد علي صباح السالم وتقام المباراتان الساعة 6.30 مساء.

يذكر أن البطولة توقفت 20 يوما، حيث أقيمت الجولتان الأولى والثانية لبطولة كأس سمو ولي العهد، إضافة إلى "الفيفا داي".

Ad

كاظمة والقادسية

اللقاء الأبرز والأقوى سيجمع كاظمة مع القادسية، وتكمن أهميته في صراع الفريقين على القمة، التي يتربع عليها "الأصفر"، برصيد 13 نقطة، فيما يحتل "البرتقالي" الوصافة بـ 10 نقاط، بفارق الأهداف عن الكويت والسالمية، أي أن فوز المتصدر يجعله يحلِّق وحيدا على القمة، فيما فوز الوصيف يجعله يتقاسم الصدارة، علما أن الأفضلية ستكون له بالفترة المقبلة، كونه لقب مباراة أقل من منافسة.

ويطمح كاظمة إلى البقاء في أجواء المنافسة على اللقب، ولا سيما أنه يمتلك الإمكانيات التي تساعده على ذلك. ويفتقد الفريق لاعب خط وسطه فهد الحشاش. أما المهاجم البرازيلي فابيانو، فسيتم تحديد مصيره اليوم.

في المقابل، يضع القادسية نصب عينيه البقاء على القمة، ورفع الفارق مع أقرب منافسيه، إضافة إلى كسر ما يعرف بعقدة كاظمة في الفترة الأخيرة. ويغيب عن "الأصفر" اليوم لاعبه محمد الفهد للإصابة، في حين تشهد المباراة عودة بدر المطوع، الغائب منذ لقاء التضامن بالجولة الثالثة للإصابة.

وما يؤكد صعوبة مباراة اليوم وقوتها، تقارب نتائج الفريقين دائما، فخلال 96 مباراة جمعت بينهما، فاز كاظمة في 33، مقابل 40 للقادسية، فيما انتهت 23 مباراة بالتعادل، وأحرز "البرتقالي" 111 هدفا، مقابل 125 لـ"الأصفر"، علما أن "البرتقالي" لم يتمكن من تحقيق الفوز في السنوات الخمس الماضية!

النصر والفحيحيل

وفي المباراة الثانية، يسعى كل من النصر والفحيحيل إلى الظفر بالنقاط الثلاث، وإن اختلفت الأهداف، فالنصر (الخامس) برصيد 9 نقاط، يريد مواصلة نتائجه الإيجابية وعروضه القوية هذا الموسم، تحت قيادة مدربه ظاهر العدواني.

أما الفحيحيل (الثاني عشر)، برصيد 3 نقاط، فيطمح لاستعادة توازنه، بعد سلسلة النتائج السلبية في الموسم الجاري، والتي لا تتناسب مع إمكانيات الفريق، وقدرات مدربه التونسي حاتم المؤدب، الذي يفتقد أهم أوراقه، المتمثلة في سالم الهاجري، كما أن الشكوك تحوم بشأن مشاركة عبدالله ماوي للإصابة.

برقان والصليبيخات

وفي المباراة الثالثة بين برقان والصليبيخات، يبحث برقان، الذي يأتي في المركز الـ13، برصيد 3 نقاط، عن الدخول في منطقة الأمان وعدم التعرض للهبوط مبكرا. ويغيب عن الفريق اليوم نجمه طارق اللقمان، ومحترفه البنيني نانا للإيقاف.

أما الصليبيخات (العاشر)، برصيد 5 نقاط، والذي يقدم تحت قيادة مدربه أحمد عبدالكريم، مستويات جيدة للغاية لا تتناسب مع النتائج التي تحققت حتى الآن، فيطمح للتقدم خطوة لإثبات أحقيته بمركز أفضل.

التضامن واليرموك

وفي المباراة الرابعة بين التضامن (السابع)، برصيد 7 نقاط، واليرموك صاحب المركز قبل الأخير بنقطة واحدة، فلا سبيل أمام الفريقين إلا تحقيق الفوز.

فالفوز بالنسبة للتضامن يعني الكثير، حيث يدفعه بقوة للتواجد في منطقة الكبار، وهو الأمر الذي يدركه جيدا الجهاز الفني، بقيادة المدرب علي العدواني، الذي سيختار التشكيل الأساسي وفقا لظروف وإمكانيات المنافس، علما أن الفريق يدخل اللقاء بصفوف مكتملة.

أما اليرموك، فيبحث مدربه البرازيلي دا سيلفا عن صحوة، بعد النتائج السيئة التي تحققت، إذ حصد الفريق نقطة يتيمة من 4 مباريات، الأمر الذي يضع المدرب على المحك.