فوجئت إدارة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي، خلال الاجتماع الذي جمع بينها وبين مدرب الفريق الجديد الصربي ميودراغ جيسك واللاعبين مساء امس الأول، بعدم إجادة جيسك اللغة الإنكليزية، ما يصعب او ينهي تواصله مع معاونيه والجهاز الاداري واللاعبين.

واضطر الجهاز الإداري، خلال الاجتماع، اللجوء الى اختصاصي العلاج الطبيعي حسين بن علي، الذي يجيد القليل من اللغة الصربية ليكون حلقة الوصل مع المدرب.

Ad

ويسابق الجهاز الاداري بالاخضر الزمن لحل هذه المعضلة الكبيرة، وتتجه النية حاليا إلى مخاطبة السفارة الصربية في البلاد لتوفير مترجم يجيد اللغة الانكليزية لضمه للطاقم المعاون للمدرب جيسك.

تغييرات بالجهاز الفني

من جانب آخر، وحسبما ذكرت "الجريدة" في عددها الصادر الاثنين الماضي عن تعديلات وتغييرات في الجهاز الفني حول النية لتقليص مهام المحلل الفني عبدالعزيز الكوت، والاستغناء عن مساعد المدرب المغربي توفيق بلاغة او ضمه الى الجهاز الفني في إحدى المراحل السنية، أكدت مصادر مطلعة ان ادارة الأخضر اتفقت مع الكوت وديا على إنهاء خدماته وتفعيل الشرط الجزائي الذي ينص بحصوله على راتب شهرين في حال الاقالة، في ظل رفضه تقييد عمله.

وأشارت المصادر الى ان الكوت لن يتواجد في قادم المواعيد مع الفريق بما فيها مواجهته المقبلة مع الكويت غدا في دوري ڤيڤا.

واوضحت ان الصورة المستقبلية غير واضحة للمغربي توفيق بلاغة، خصوصا ان عقده ينص على تعويضه عن المدة المتبقية من العقد، الأمر الذي دفع الإدارة إلى الدخول في مفاوضات جادة معه لم تنته حتى الآن، خصوصا ان المدرب الجديد لا يرى ضرورة في وجود عدد كبير بالطاقم المعاون معه، إذ يعتمد بشكل كامل على مواطنه ومساعدة داركو، وذلك من شأنه ان يضر بمستقبل المدرب المساعد الاول بالنادي أحمد عسكر الذي أعلن في وقت سابق ان استمراره بالجهاز الفني مرهون بصلاحيات تليق بمنصبه وبخلاف ذلك فسيستقيل.

تواصل الاستعدادات

الى ذلك، يواصل الاخضر تدريباته اليومية استعدادا لمواجهته المقبلة مع الكويت، التي سيقودها الوطني احمد عسكر، بحضور المدرب الصربي الجديد ميودراغ جيسك. وتنفس الأخضر الصعداء مع عودة ثلاثي الهجوم مبارك النصار وعلي سلمان والتونسي محمد الشرميطي، وتبقى مشاركة اي منهم بيد الجهاز الفني. وتأكد غياب عبدالله الشمالي وحسين الموسوي، خصوصا أنهما لم ينهيا البرنامج التأهيلي الخاص بهما، وكذلك المدافعان أحمد إبراهيم والسوري أحمد الصالح والأخير تعرض لشد قوي بالعضلة خلال مباراة منتخب بلاده أمس الأول مع نظيره الايراني في التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال المقبل، ويبدو ان غيابه لن يطول كثيرا، اذ يحتاج الى اسبوع يخضع خلاله للراحة والعلاج.