ألحقت كوستاريكا هزيمة مذلة وتاريخية بالولايات المتحدة بسحقها 4-0 في المباراة التي أقيمت بينهما في سان خوان ضمن منافسات الجولة الثانية من الدور الاحسم لتصفيات منطقة كونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي).

والخسارة هي الثانية للمنتخب الاميركي بعد سقوطه امام غريمه التقليدي المكسيك في الجولة الاولى 1-2 على ملعبه.

Ad

واستغل المنتخب الكوستاريكي اخطاء دفاعية فادحة ليدك شباكه منافسه برباعية نظيفة افتتحها يوهان فينيغاس (43) مستغلا سوء تفاهم واضح بين المدافعين عمر غونزاليز وجون بروكس.

وأضاف كريستيان بولانوس الهدف الثاني (69) بتمريرة رائعة من براين رويز، قبل ان يسجل مهاجم ارسنال الانكليزي المعار لسبورتينغ لشبونة البرتغالي جويل كامبل هدفين متتاليين في الدقيقتين 74 و77.

ويحتل المنتخب الاميركي المركز الاخير من دون نقاط في مجموعة مؤلفة من ستة منتخبات يتأهل اصحاب المراكز الثلاثة الاولى مباشرة لروسيا 2018 في حين يخوض صاحب المركز الرابع الملحق الدولي ضد ممثل آسيا.

واعترف مدرب المنتخب الاميركي يورغن كلينسمان بأحقية كوستاريكا بالفوز وقال "كنا ندرك أن مهمتنا ستكون صعبة في التصفيات، لكننا لم نتوقع ان نستهلها بخسارتين متتاليتين".

وأضاف "كوستاريكا تستحق الفوز لقد لعبت بشكل افضل منا. انها اوقات صعبة لنا وهي اسوأ خسارة يتلقاها الفريق منذ ان توليت الاشراف عليه".

في المقابل، اكتفى العملاق الآخر في هذه المنطقة منتخب المكسيك بالتعادل السلبي مع مضيفه بنما.

وفي مباراة ثالثة، فازت هندوراس على ترينيداد وتوباغو في سان بدرو سولا 3-1 وسجل روميل كويوتو (16) وايميليو ايتساغويري (19) وايدي هرنانديز (80) أهداف الفائز وكارلايل ميتشل (51) هدف الخاسر.

كلينسمان: نمر بلحظة صعبة

قال المدير الفني لمنتخب الولايات المتحدة، يورغن كلينسمان، عقب الهزيمة برباعية بيضاء أمام كوستاريكا في تصفيات أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) المؤهلة لمونديال 2018 بروسيا، إن فريقه يمر بلحظة صعبة وعليه التفكير في ضرورة تصحيح المسار من أجل التأهل لكأس العالم المقبلة.

وفي تصريحات عقب المباراة، أوضح كلينسمان "إنها لحظة للتفكير فيما حدث وفتح النقاش كما أنها مليئة بالمرارة. قلت للاعبين إنها لن تكون المرة الأخيرة لتجرع الخسارة وأنه يجب التعلم من الدروس".

وهنأ كلينسمان كوستاريكا بالفوز، مشيرا إلى أنه لم يتوقع الهزيمة في أول جولتين من المرحلة الأخيرة بالتصفيات رغم عدم صعوبة المباراتين بشكل كبير أمام المكسيك وكوستاريكا.

وأشار إلى أن منتخب كوستاريكا تحسن مستواه كثيرا في اللعب، مؤكدا أن جميع المنتخبات المشاركة في التصفيات "قوية".