تشكيل مجلس شركة «الدرة» لاستقدام العمالة المنزلية

السميط رئيساً والشبو نائباً... و3 ملايين دينار رأسمالها

نشر في 17-11-2016
آخر تحديث 17-11-2016 | 00:04
No Image Caption
عقد مجلس إدارة شركة استقدام وتشغيل العمالة المنزلية في البلاد، اجتماعها التأسيسي لاختيار رئيس مجلس الإدارة ونائبه، فضلا عن اختيار اسم للشركة، ووفقا لمصادر "الجريدة" فقد تم اختيار ممثل الهيئة العامة للاستثمار، إياد السميط، رئيسا لمجلس الإدارة، ورئيس اتحاد الجمعيات التعاونية، د. سعد الشبو، نائبا له".

وأوضحت المصادر أن "مجلس الإدارة استقر على اختيار (الدرة للعمالة)، اسما للشركة، التي يتكون مجلس إدارتها من 7 أعضاء، منهم 3 من اتحاد الجمعيات، إضافة إلى ممثلين عن مؤسسة التأمينات الاجتماعية، والهيئة العامة لشؤون القصر، والخطوط الجوية الكويتية أو الشركات التابعة لها، والهيئة العامة للاستثمار".

3 ملايين دينار

وقالت المصادر إن "المادة الأولى من القانون رقم 69 لسنة 2015، الصادر بشأن إنشاء شركة مساهمة مقفلة لاستقدام وتشغيل العمالة المنزلية، قضت بأنه "تنشأ شركة مساهمة مقفلة شريطة عدم تقاضي أرباح تزيد على 10 في المئة من رأس المال المساهم به، تتولى استقدام وتشغيل العمالة المنزلية، وتخصص اسهمها على النحو التالي: 60 في المئة لاتحاد الجمعيات، و40 في المئة موزعة على الجهات الأربع الأخرى، بواقع 10 في المئة لكل جهة، على أن يجوز لمجلس الإدارة تغيير وتعديل النسب في حالة رغبة أي جهات عامة أخرى في المشاركة أو التخارج".

وأضافت أن "المؤسسين أودعوا رأسمال الشركة كاملا، البالغ 3 ملايين دينار، لدى بنك وربة، كل منهم بنسبة اكتتابه المبينة أعلاه، كما تم تحديد 100 فلس لقيمة السهم الواحد، بواقع 30 مليون سهم إجمالي اسهم الشركة".

ظروف العمل

وأشارت إلى أن "الشركة تلتزم بوضع نظام أساسي لتنظيم أسس وظروف العمل للفئات العاملة بخدمات المنازل والرعاية الأسرية بأنواعها، على نحو يضمن الوفاء بالأجر العادل والخدمات الصحية والعلاج الطبي"، لافتة إلى أن "هذه الأسس تضمن في عقود الاستقدام وتشغيل العمالة المعدة والمحددة لعمل كل فئة، وفقا لأحكام القانون رقم 68 لسنة 2015، الصادر بشأن العمالة المنزلية".

وذكرت أن "السنة المالية للشركة ستبدأ مطلع يناير، وتنتهي 31 ديسمبر سنويا، على أن تستثنى السنة الأولى التي تبدأ من تاريخ قيد الشركة في السجل التجاري، وتنتهي بنهاية ديسمبر من السنة المالية الثانية".

«30 مليون إجمالي أسهم الشركة... و100 فلس للواحد»
back to top