المقاصة يستعيد القمة مؤقتاً وبتروجيت يخطف التعدين

نشر في 18-11-2016
آخر تحديث 18-11-2016 | 00:00
No Image Caption
قاد الإثيوبي بيكلي فريقه بتروجيت إلى تحقيق فوز صعب على حساب مضيفه النصر للتعدين بهدفين لهدف، في الجولة التاسعة لمسابقة الدوري المصري الممتاز، وفرض التعادل السلبي كلمته على الشوط الأول، لكن الشوط الثاني كان مختلفاً ومثيراً، بعدما تقدم بيكلي لبتروجيت في الدقيقة 62، لكن الغاني باتريك أدو تعادل للتعدين في الدقيقة 67، قبل أن ينجح بيكلي في اقتناص هدف الفوز في الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.

ورفع الفريق البترولي رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد النصر للتعدين عند 5 نقاط في المركز السادس عشر.

وحصد فريق مصر المقاصة فوزاً صعباً على حساب ضيفه الداخلية بهدف نظيف باستاد الفيوم في نفس الجولة سجله اللاعب أحمد الشيخ في الدقيقة 74 من ركلة جزاء، فيما تعرض أحمد جمال لاعب الداخلية للطرد في الدقيقة 88.

وغادر أحمد الشيخ اللقاء مصاباً في الدقيقة 88، بعد أن عزز اللاعب صدارته لقائمة هدافي الدوري المصري برصيد 8 أهداف.

واعتلى المقاصة صدارة الدوري مؤقتاً، بعدما رفع رصيده إلى 21 نقطة وله مباراة مؤجلة، بينما تجمّد رصيد الداخلية عند 6 نقاط في المركز الرابع عشر.

وحصد الشرقية أول فوز بمسابقة الدوري المصري الممتاز منذ 17 عاماً كاملة، بعد تغلبه على أسوان بنتيجة 3-2 في افتتاح الجولة التاسعة.

تقدم جيروم وايا في الدقيقة 34 لصالح أسوان، وتعادل حسام حسن للشرقية في الدقيقة 36 من ركلة جزاء، وتقدم عمر بسام لأسوان في الدقيقة 60، وتعادل البوركيني يحيى تراوري للشرقية في الدقيقة 66، ثم أحرز النيجيري كينيث هدف الفوز للشرقية في الدقيقة 77.

وحقق الشرقية أول فوز هذا الموسم تحت قيادة مدربه الجديد منير عقيلة، الذي تولى المهمة بعد ساعات من اعتذار أحمد العجوز المدير الفني عن عدم الاستمرار.

وكان آخر فوز حققه الشرقية في مسابقة الدوري في نوفمبر 1999 على حساب الزمالك أي قبل 17 عاماً.

back to top