القادسية يسقط كاظمة ويتربع على قمة دوري «ڤيڤا»

النصر يتقدم إلى الوصافة مؤقتاً... والصليبيخات يسحق برقان برباعية

نشر في 18-11-2016
آخر تحديث 18-11-2016 | 00:05
تسديدة المطوع في طريقها لشباك كاظمة (تصوير جورج ريجي)
تسديدة المطوع في طريقها لشباك كاظمة (تصوير جورج ريجي)
واصل فريق القادسية لكرة القدم، صدارته لدوري ڤيڤا، بفوزه على كاظمة بهدف من دون رد في قمة مباريات الجولة السادسة، والتي شهدت فوز النصر على الفحيحيل، والصليبيخات على برقان، بينما تعادل التضامن واليرموك.
حسم فريق القادسية لكرة القدم موقعة كاظمة بهدف من دون رد، أحرزه نجم الفريق بدر المطوع، ليبتعد الأصفر بصدارة دوري ڤيڤا، برصيد 16 نقطة، بينما تجمد رصيد كاظمة عند 10.

وفي باقي مباريات الجولة السادسة حقق النصر الفوز على الفحيحيل بهدف من دون رد، ليرفع رصيده الى 12 نقطة في الوصافة بصورة مؤقتة، بينما تجمد رصيد الفحيحيل عند 3 نقاط، وفاز الصليبيخات على برقان بأربعة اهداف من دون رد، ليصل الى النقطة الثامنة، ويتوقف رصيد برقان عند ثلاث نقاط، في حين انتهت مواجهة التضامن واليرموك، بالتعادل السلبي، ليصل التضامن إلى النقطة الثامنة، ويضيف اليرموك النقطة الثانية.

في قمة مباريات أمس، استطاع بدر المطوع قيادة فريقه القادسية نحو فوز صعب، في مباراة غلب عليها الطابع التكتيكي، حيث كان الحذر شعار الفريقين في المباراة، وهو ما قلل الفرص المتاحة في المباراة. واستطاع نجم الأصفر، بدر المطوع من لمسة فنية في الدقيقة 20 ان يهدي إلى فريقه نقاط المباراة الثلاث.

في الشوط الأول، بسط الأصفر سيطرته على وسط الملعب، وساعده في ذلك التراجع المبالغ فيه لكاظمة، كما جاء تنويع اللعب من العمق ومن على الطرفين في الفريق الأصفر، ليجهد البرتقالي، ويفتح الثغرات في دفاع الفريق، وهو ما كان كفيلا باقتناص هدف التقدم الذي جاء عن طريق المطوع في الدقيقة 20، بعد استلام جيد من على حدود منطقة الجزاء، وتسديد ببراعة على يمين الحارس شهاب كنكوني.

وتميز الأصفر في الشوط الأول، بالانقضاض على الكرة، وعدم ترك مساحات للاعبي كاظمة للتحرك فيها، وكاد خالد القحطاني يفتتح التسجيل في الدقائق الاولى، لولا براعة كنكوني الذي حول تسديدة القحطاني الى ركلة ركينة، كما لاحت فرص أخرى لبدر المطوع، وشريف النوايشة، لم تسفر عن مزيد من الأهداف.

في المقابل، لم يظهر البرتقالي بفعالية هجومية، حيث ابتعد فابيانو، ويوسف ناصر عن مرمى الخطورة، وهو ما سهل مهمة الحارس أحمد الفضلي، الذي لم يلق الا تهديدا واحدا عن طريق تسديدة من حمد حربي، مرت بجوار القائم، لينتهي هذا الشوط بتفوق القادسية.

وفي الشوط الثاني، لم يقدم البرتقالي اي جديد، وضاعت محاولاته لادراك التعادل ادراج الرياح، بينما تمكن الأصفر من التماسك حتى مع التبديل الاضطراري لبدر المطوع، ليحصد الفريق ثلاث نقاط ثمينة من ارض كاظمة.

وعلى استاد نادي النصر بجليب الشيوخ، تقاسم التضامن واليرموك نقاط المباراة، بعد انتهائها بالتعادل السلبي من دون أهداف، ليرفع ابناء الفروانية رصيدهم الى 8 نقاط، بينما وصل ابناء مشرف إلى النقطة الثانية.

النصر يتقدم

حقق النصر الأهم في مواجهة ضيفه الفحيحيل، بالفوز بهدف من دون رد، سجله بدر العنزي في الدقيقة 73، من عمر المباراة ليرفع رصيده الى ١٢ نقطة، بينما تجمد رصيد الفحيحيل عند ٣ نقاط.

وطغى الحماس على مجريات الشوط الاول فيما قل الاداء الفني، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب من دون فعالية هجومية.

وفي الشوط الثاني تحسن مردود الفريقين وخصوصا العنابي الذي استحوذ على الكرة، وبسط افضليته خصوصا مع تدخلات مدربه الوطني ظاهر العدواني الذي دفع بالهداف عبدالرحمن باني، وهو ما اعطى الفريق عمقا هجوميا اكبر، ترجمه بدر العنزي بهدف المباراة الوحيد.

فوز عريض

وعاد فريق الصليبيخات من الأحمدي بفوز عريض على حساب برقان، بـ 4 أهداف من دون رد، ليرفع رصيده الى 8 نقاط، فيما تجمد رصيد برقان عند ثلاث نقاط.

وسجل أهداف المباراة أحمد حواس في الدقيقة 11، ومشعل ذياب في الدقيقة 26، وبدر المطيري من ركلة جزاء في الدقيقة 56، ومحمد العلاطي في الدقيقة 75.

back to top