العربي والكويت خارج التوقعات والجهراء والسالمية «طوق نجاة»

نشر في 18-11-2016
آخر تحديث 18-11-2016 | 00:00
تختتم اليوم منافسات الجولة السادسة لدوري "فيفا" لكرة القدم بإقامة ثلاث مباريات، يلتقي فيها الساحل مع خيطان على استاد علي صباح السالم بنادي النصر، والجهراء مع السالمية على استاد مبارك العيار، وتقام المباراتان في توقيت واحد في الساعة 4، إلى جانب العربي مع الكويت على استاد صباح السالم في الساعة 6:30 مساء.

العربي والكويت

سيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع اللقاء المهم والمرتقب الذي سيجمع العربي (الخامس) برصيد 9 نقاط بعد أن رجحت الأهداف كفة النصر عليه في الترتيب مع الكويت (الثالث) برصيد 10 نقاط، خلف كاظمة والسالمية بفارق الأهداف أيضاً، وذلك نظراً لكون كل فريق يضم بين صفوفه لاعبين أكفاء وموهوبين.

وقد تصطدم رغبة العربي، الذي ستكون هذه مباراته الأخيرة قبل أن يتسلم المهمة مدربه الجديد الصربي ميودراغ في الفوز من أجل المنافسة على القمة بغياب 6 لاعبين دفعة واحدة، هم: حسين الموسوي وعبدالله الشمالي ومشاري الكندري وأحمد الصالح وأحمد إبراهيم بداعي الإصابة، وسليمان عبدالغفور لتواجده خارج البلاد حاليا، بينما يستعيد الفريق جهود التونسي أمين الشرميطي ومبارك النصار وعلي سليمان.

في المقابل، يدخل الكويت، مكتمل الصفوف ولا يعاني الغيابات، بل استعاد إحدى أهم أوراقه المتمثلة في فهد العنزي الذي تعافي من إصابته، وقدم مستوى جيداً في المباراة التجريبية أمام الجهراء.

مدرب الكويت محمد عبدالله الذي يعلم تماما من أين تؤكل الكتف، عكف في الفترة الماضية على دراسة الأخضر عن كثب من أجل الوقوف على ايجابياته وسلبياته في الفترة السابق، الأمر الذي سيسهل من مهمة لاعبيه في اقتناص النقاط الثلاث.

الجهراء والسالمية

وتعد مباراة الجهراء، المتواجد في المركز الأخير بنقطة يتيمة والسالمية الثالث برصيد 10 نقاط، بمنزلة طوق النجاة لفريق الجهراء الذي استعاد عافيته إلى حد ما تحت قيادة مدربه ثامر عناد، بنتائج جيدة في بطولة كأس سمو ولي العهد، لذلك فاللقاء يُعد اختباراً حقيقياً للمدرب واللاعبين.

أما السالمية فيبدو أنه فقد كثيرا من استقراره، بعد أن قاطع الحارس خالد الرشيدي والمحترف كيتا التدريبات مؤخراً لأسباب مالية، إلى جانب غياب عادل مطر ونواف مجهول بداعي الإصابة، ورغم كل ذلك يسبح الجهاز الفني بقيادة المدرب محمد دهيليس عكس التيار لاستمرار النتائج الجيدة والبقاء في دائرة المنافسة.

الساحل وخيطان

وتبدو مباراة الساحل (الثامن) برصيد 7 نقاط وخيطان صاحب المركز الـ 11 بـ 3 نقاط فقط، صعبة على الفريقين في ظل الرغبة الجامحة لمدربيهما في تحقيق الفوز، فعبد الرحمن العتيبي يسعى إلى مواصلة النتائج الجيدة المصحوبة بالمستوى الجيد، بينما الأمر مختلف تماما بالنسبة لمدرب خيطان أنور يعقوب، الذي يعمل جاهدا على نجاة الفريق من الدخول في صراع الهبوط مبكرا، وتعويض الخسارة التي تعرض لها الفريق تحت قياد المدرب الصربي الكسندر.

back to top