كلينتون تدعو إلى الكفاح والكرملين يتواصل مع ترامب

مدير المخابرات الأميركية يستقيل

نشر في 18-11-2016
آخر تحديث 18-11-2016 | 00:10
كلينتون تحتضن رئيسة صندوق الدفاع عن الطفولة ماريان رايت بواشنطن أمس الأول (أ ف ب)
كلينتون تحتضن رئيسة صندوق الدفاع عن الطفولة ماريان رايت بواشنطن أمس الأول (أ ف ب)
في أول ظهور عام منذ خطاب الإقرار بالهزيمة أمام المرشح الجمهوري دونالد ترامب، دعت المرشحة الديمقراطية الخاسرة للانتخابات الرئاسية الأميركية هيلاري كلينتون إلى كفاح جديد من أجل دولة أكثر شمولاً، مؤكدة أن نتائج التصويت كشفت عن انقسامات عميقة في "أعظم بلد بالعالم".

وقالت كلينتون، في أمسية لصندوق الدفاع عن الأطفال، تكريماً للفائزين بمنح دراسية، إن "الانقسامات التي كشفت عنها هذه الانتخابات عميقة، لكنني أرجوكم أن تصغوا إلي عندما أقول هذا. أميركا تستحق. أطفالنا يستحقون... ثقوا ببلدنا وكافحوا من أجل قيمنا ولا تستسلموا أبداً".

وأضافت، أمام حضور بالمئات: "أعترف بأن المجيء إلى هنا الليلة لم يكن سهلاً، والأسبوع الفائت كنت أرغب أحياناً في المكوث بالمنزل، وألا أخرج مجدداً إلى الأبد".

ولفتت إلى أن "الكثيرين واجهوا خيبة نتائج الانتخابات، وأنا كذلك، وأكثر مما أستطيع التعبير، لكن كما قلت في الأسبوع الفائت، لم تكن حملتنا تتعلق إطلاقاً بشخص واحد، ولا حتى انتخاب واحد، بل كانت بشأن البلد الذي نحب وبناء أميركا ملؤها الأمل، شاملة للجميع وواسعة القلب. لم أخض العمل العام لتولي منصب عال".

في المقابل، عقد الرئيس المنتخب، أمس، لقاءات جديدة في نيويورك، مع المزيد من المرشحين لأبرز المناصب في البيت الأبيض، حيث يجري تداول أسماء جديدة لتولي حقائب وزارية في إدارته المقبلة.

ووسط أنباء عن تواصل الكرملين مع فريق ترامب، قرر مدير المخابرات الوطنية الأميركية جيمس كلابر، أمس، تقديم استقالته، في مؤشر مبكر إلى خروج تباين وجهات النظر والخلافات إلى العلن.

back to top