للسنة الثانية على التوالي سجلت لوس انجليس اكبر عدد من المشردين المزمنين في الولايات المتحدة مع نحو 13 الف شخص يعيشون بغالبيتهم في الشارع على ما جاء في تقرير فدرالي.

Ad

وشدد التقرير الصادر عن دائرة الاسكان والتنمية الحضرية على ان المدينة الكاليفورنية التي غالبا ما تلقب بعاصمة المشردين في الولايات المتحدة، تضم اكبر عدد من الجنود السابقين والقصر المشردين في البلاد.

وجاء في التقرير الذي رفع الى الكونغرس الاميركي ان "لوس انجليس سجلت بين عامي 2015 و2016 اعلى زيادة في عدد المشردين المزمنين اي الذين هم من دون عنوان ثابت منذ اكثر من 12 شهرا، مع زيادة 614 شخصا (+5 %) في غضون سنة".

وزاد عدد المشردين ايضا في مدن كبرى عدة اخرى مثل سياتل ودالاس وواشنطن في ظاهرة تعزوها السلطات الى الارتفاع في الايجارات والنقص في المساكن المتدنية الكلفة.

وتتصدر كاليفورنيا كذلك الولايات التي تضم اكبر عدد من المشردين المزمنين (29802) وهي سجلت اكبر زيادة في غضون سنة (+ 4504 اشخاص) على ما جاء في التقرير الذين بين ان سان فرانسيسكو تعاني كثيرا ايضا من مشكلة الحصول عل مسكن بسبب ارتفاع اسعار العقارات.

واتت بعدها فلوريدا (5415 شخصا) ونيويورك (4112) فتكساس (3534).

وتضم كاليفورنيا كذلك اكبر عدد من المشردين (المزمنين او الموقتين) الذين يقيمون في خيمة او سيارة او على الارض حتى، في حين ان غالبية المشردين في نيويورك يستفيدون من مسكن موقت او من مركز ايواء للحالات الطارئة (96 %).

الا ان مشكلة المشردين تنتشر على مستوى البلاد فبين عامي 2015 و2016 زاد عدد المشردين في 22 ولاية اميركية.