فرقة «نويرة» قدمت 10 أغانٍ لعمالقة الفن العربي

أطربت الجمهور بأغنيتي «يا هلي» و«طاير من الفرحة»

نشر في 19-11-2016
آخر تحديث 19-11-2016 | 00:00
من أمسية فرقة عبدالحليم نويرة
من أمسية فرقة عبدالحليم نويرة
استحضرت فرقة عبدالحليم نويرة الموسيقية نجوم الغناء العربي الراحلين والحاليين في الحفل الفني الكبير الذي أقيم على مسرح عبدالحسين عبدالرضا، فتمايل الحضور طربا وانسجاما.

أقيم الحفل بالتعاون بين السفارة المصرية بالكويت والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، في إطار فعاليات الاحتفال بالكويت عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2016، حيث قدمت "نويرة" 10 أغان، واستهلته بعزف موسيقى أغنية "عودت عيني".

تسلم مهمة الأداء الغنائي حنجرتان ذهبيتان، هما المطربة عرفان طه والمطرب هاني عامر، حيث تقاسما تقديم أغانٍ لأم كلثوم ومحمد عبدالوهاب وعبدالحليم حافظ وفريد الأطرش ونجاة الصغيرة ووردة الجزائرية ومحمد قنديل.

فغنت عرفان طه أغاني "طب وأنا مالي" لوردة، و"قالولي هان الود عليه" لمحمد عبدالوهاب، و"بقى عايز تنساني" لفريد الأطرش، و"أما براوة" لنجاة الصغيرة و"القلب يعشق كل جميل" لأم كلثوم.

فيما غنى هاني عامر "سحب رمشه" لمحمد قنديل" و"يا هلي يكفي ملامي والعتاب" و"ياخلي القلب" لعبدالحليم حافظ و"طاير من الفرحة طاير" للمطرب السعودي راشد الماجد.

واختتم هاني عامر وعرفان طه، بأغنية ثنائية بينهما هي "حاجة غريبة" لعبدالحليم حافظ وشادية.

وعبَّر الملحق الثقافي المصري بالكويت د. نبيل بهجت، عن سعادته لهذا التجاوب الكبير الذي لمسه من الجماهير التي احتشدت لسماع فرقة عبدالحليم نويرة، لحنا وغناء، بقيادة المايسترو أحمد عامر.

وقال: "هذا أمر كان متوقعا، لمعرفة الجميع بقدر ومكانة وحجم وحضور الفرقة على جميع المستويات، عربيا وعالميا، فهي التي تعد إحدى أقدم فرق دار الأوبرا المصرية، حيث أنشئت في نوفمبر 1967 تحت قيادة المايسترو الراحل عبدالحليم نويرة، الذي قادها منذ إنشائها حتى وفاته في يناير 1985، بهدف الحفاظ على التراث الموسيقي الأصيل".

وشكر تعاون المجلس الوطني على التعاون الكبير، والذي أعطى لمصر حضورا مبهرا عبر مثقفيها وأدبائها وفنانيها ورساميها خلال فعاليات احتفال بالكويت عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2016. وأشاد السفير المصري بالحفل، الذي وصفه بأنه من أجمل الحفلات التي أقامتها الفرق الموسيقية المصرية في الكويت، وقال: "حاجة تفرح" من جميع النواحي؛ الحضور الراقي للجماهير التي استمعت بانسجام مدهش لكل الأغاني التي قدمت، والتنظيم الجميل من للمجلس الوطني، شاكرا مايسترو الحفل د. نبيل بهجت، على الجهد الكبير الذي بذله للخروج بهذا الحفل في أبهى صورة.

back to top