أحجم عدد من هواة منتجات شركة ابل عن شراء جهاز آيفون 7، بسبب الإشاعات التي راجت بأن نموذج الآيفون، الذي سيطرح العام المقبل سيشتمل على تحسينات أكثر أهمية، خصوصا بالنسبة الى الشاشات، ولكن تقريراً تحليلياً جديداً ألقى بقدر من الشك حول الاشاعات المتعلقة بذلك.

ويبدو أن نسخة استثنائية فقط من موديل آيفون بلاس ستحصل على عرض أفضل من خلال استبدال تقنية LED الحالية بنوعية أفضل من OLED، ولكن بحسب تقرير للمحلل منغ - تشي كيو في كي جي آي سيكيوريتيز، الذي يقول "موديل العام المقبل القياسي من آيفون بلاس والموديل العادي ذو الشاشة الأصغر آيفون سيستخدمان تقنية العرض TFT – LCD".

Ad

وكانت شركة ابل حسنت بشكل ما شاشات آيفون في السنوات الأخيرة عن طريق زيادة مدى الألوان المعروضة وجعل الصور تبدو أقرب الى الصورة الحية على سبيل المثال. ولكن دقة شاشة آيفون من فئة 750 - 1334 بيكسل لم تتغير في الموديلات الثلاثة الأخيرة.

وفي غضون ذلك بدأت الشركات المنافسة مثل سامسونغ بإضافة المزيد من البيكسل واستخدام OLED، لتقديم صور أكثر وضوحاً على الشاشة، وهو تحسين لافت بقدر أكبر يفوق تحسين الألوان لدى ابل.

وقال محللون إنهم يتوقعون اهتمام نسبة أكبر من مالكي آيفون بعملية التحديث في العام المقبل، عندما يحتمل أن يحصل الجهاز على مزيد من التجديد. ولدى آيفون 7 بشكل تقريبي الشكل الخارجي نفسه مثل آيفون 6S السابق، وآيفون 6 الذي يعود الى عامين سابقين باستثناء ازالة مقبس سماعة الأذن واضافة كاميرا ذات عدستين في نسخة بلاس.

وعلى الرغم من عدم التأكد من العديد من الإشاعات المتعلقة بجهاز آيفون المقبل يتمتع المحلل كيو بسجل طويل من التوقعات الدقيقة.

وبفضل علاقاته الوثيقة مع بعض موردي أبل الآسيويين تنبأ كيو بالعديد من التطوير في أجهزة آيفون، بما في ذلك طرح آيفون SE من 4 بوصات واضافة خيار جديد لامع باللون الأسود لجهاز آيفون في هذه السنة.

وتحدث ابل تغييرات في التصميم قبل طرح آيفون الجديد المتوقع في الأسواق في الخريف المقبل.

وسبق أن كتب كيو أن آيفون العام المقبل سيبتعد عن غلاف الألمنيوم العائد الى السنوات الأخيرة لصالح إطار من الفولاذ الذي لا يصدأ مغلف بالزجاج. وقد يشتمل الهاتف أيضاً على شاشة عرض من الحافة إلى الحافة من دون اطار، كما هو الحال في البعض من موديلات سامسونغ غالاكسي.