كشف وزير الصحة د. علي العبيدي عن دخول الحجز الإلكتروني لمواعيد الأسنان في المراكز التخصصية، مشددا على أن قطاع طب الأسنان في «الصحة» له اهتمام خاص، سواء من الوزارة أو الخطة الإنمائية للدولة، لافتا إلى أنه خلال العامين الأخيرين تم تعيين 200 طبيب أسنان، حيث كان العدد السابق 1600، ووصل الآن إلى 1800 طبيب وطبيبة.

وقال العبيدي في تصريح صحافي، أمس الأول، على هامش افتتاحه المؤتمر العلمي الـ 19 لجمعية أطباء الأسنان الكويتية والمؤتمر الـ 46 لاتحاد أطباء الأسنان العرب، الذي عقد بفندق ومنتجع جميرا المسيلة، بحضور عالمي وإقليمي ومحلي حاشد، إنه سيتم قريبا افتتاح مركز جابر الأحمد التخصصي لطب الأسنان، وهو جزء من مستشفى جابر، الذي تم تجهيزه بشكل عالمي.

Ad

وأكد أنه يتواصل بشكل مستمر منذ أسبوعين مع وكيل الوزارة والوكيل المساعد لطب الأسنان، وجميع العاملين في مركز طب الأسنان بالمستشفى، استعدادا لافتتاحه في القريب العاجل، حيث يضم 65 عيادة أسنان و10 عيادات لبرامج صحة الفم والأسنان المدرسية، وعيادتين للحوادث، وستة أقسام للعلاجات التخصصية للأسنان، ومختبرا مركزيا وتعقيما مركزيا لأدوات الأسنان و6 غرف لأشعة الأسنان الرقمية، ويتكون المركز من طابقين.

وفيما يخص زيادة مقاعد الابتعاث لأطباء الأسنان، قال الوزير العبيدي: «نحن بصدد زيادة المقاعد بشكل مستمر، كما أننا حريصون على جودة التعليم، وقد زدنا عدد المقاعد خلال الفترة الماضية، ونعمل على زيادتها مستقبلا».

تبادل الخبرات

من جانبه، ألقى رئيس جمعية أطباء الأسنان الكويتية الأمين العام لاتحاد أطباء الأسنان العرب د. سامي المانع، كلمة رحب فيها بالحضور من نقباء أطباء الأسنان العرب والزائرين، معربا عن أمله بإضافة الجديد في مجال طب الأسنان عبر تبادل الخبرات والاطلاع على المستجدات العالمية وعمل إضافة وطفرة نوعية في الخدمات المقدمة في مجال طب الأسنان

وأشار المانع إلى أن الجمعية تبذل الجهد لحل جميع الإشكاليات أمام أطباء الأسنان، لافتا إلى أن التراخيص الطبية شكلت عائقا أمام أطباء الأسنان في القطاع الخاص أخيرا، مبينا أن أعضاء الجمعية اجتمعوا ووزير الصحة، لبحث سبل تسهيل الأمور على الأطباء، والعمل على حل هذه المشكلة مستقبلا.

بدوره، أكد رئيس المؤتمر العلمي الـ 19 لجمعية أطباء الأسنان الكويتية والمؤتمر الـ 46 لاتحاد أطباء الأسنان العرب، د. إياد المقيط، أن المؤتمر يسلط الضوء على أحدث الموضوعات والحالات السريرية في مجال طب الأسنان، كما يستضيف العديد من برامج التعليم المستمر في طب الأسنان، للوقوف على آخر المعلومات والمستجدات العلمية وحلول الأسنان المتقدمة.