«البرتقالي» عبر الساحل بصعوبة وحافظ على قمة الترتيب

نشر في 19-11-2016
آخر تحديث 19-11-2016 | 00:00
ضربة ساحقة من عبدالرحمن المطوع وحائط صد من لاعبي الساحل (تصوير جورج ريجي)
ضربة ساحقة من عبدالرحمن المطوع وحائط صد من لاعبي الساحل (تصوير جورج ريجي)
فاز فريق كاظمة على نظيره الساحل 3-2، كما تغلب الكويت على الجهراء 3-صفر، أمس الأول، ضمن الجولة الرابعة من الدوري الممتاز للكرة الطائرة.
حافظ الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي كاظمة على صدارة الدوري الممتاز للعبة برصيد 6 نقاط، بعدما نجح في تحويل تأخره بشوط إلى فوز 3-1 على ضيفه الساحل، في المباراة التي جمعت بين الفريقين أمس الأول على صالة يوسف شاهين الغانم، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المسابقة، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: 23-25، 25-9، 25-18، 25-20.

وفي مباراة أخرى جرت أمس الأول، ضمن المرحلة نفسها، تغلب فريق الكويت على ضيفه الجهراء بثلاثة أشواط نظيفة (25-17، 25-21، 25-18).

وبذلك، انفرد "الأبيض" بالمركز الثاني برصيد 5 نقاط، يليه الساحل في المركز الثالث، والجهراء رابعا برصيد واحد 4 نقاط.

جاءت مباراة كاظمة والساحل سريعة وقوية من جانب الفريقين، ونجح الساحل في استغلال تراخي لاعبي "البرتقالي" في الشوط الأول وكثرة أخطائهم الشخصية، خصوصا في الشق الدفاعي، واستخدم جميع أسلحته، وعلى رأسها خبرة الثنائي عبدالله مطر وعبدالعزيز دشتي في الضرب الساحق، والليبرو داود الحقان في استقبال الكرة الأولى، ليحسم الشوط لمصلحته.

انتفاضة كاظمة

ومع بداية الشوط الثاني، انتفض لاعبو "البرتقالي"، وتمكنوا من تدارك أخطائهم السابقة، ونجحوا في تحويل مسار المباراة لمصلحتهم، بفضل الدفاع الجيد عن المنطقة الخلفية، وتألق الليبرو المخضرم عبدالعزيز شاكر في استقبال الكرة الأولى، وعبدالله بوفتين في الإعداد المتقن للاعبي الخط الأمامي، وخاصة مشعل العمر وعبدالرحمن المطوع في الضرب الساحق من على طرفي الشبكة ومحمد إسحاق من منتصفها، كما أجاد لاعبو كاظمة في تكوين حوائط صد صلبة، بقيادة مساعد المجمد، أجهضت أغلب ضربات لاعبي الساحل، ما مكن كاظمة من حسم الأشواط الثلاثة والمباراة لمصلحته.

فوز اليرموك والشباب

من جانب آخر، أسفرت نتائج مباراتي دوري الدرجة الأولى اللتين جرتا أمس الأول ضمن الجولة الرابعة، عن فوز اليرموك على برقان بثلاثة أشواط مقابل شوطين، وجاءت الأشواط كالتالي (29-31، 25-19، 16-25، 25-21، 15-9)، كما تغلب الشباب على الفحيحيل بثلاثة أشواط نظيفة، بواقع أشواط (25-15، 25-18، 25-21).

وبهذه النتائج، تساوى الشباب واليرموك في صدارة الترتيب، برصيد 5 نقاط، والفحيحيل في المركز الرابع بـ4 نقاط، وبرقان سادسا وأخيرا بـ3 نقاط.

مدكور: الغيابات أثرت

أكد مدرب نادي اليرموك، المصري أسامة مدكور، أن الغيابات أثرت كثيرا على أداء اليرموك، وقال: "رغم الفوز على برقان، أمس الأول، فإن الفريق لم يظهر حتى الآن بمستواه الحقيقي، لغياب أربعة من لاعبيه الأساسيين، لأسباب مختلفة"، وتابع: "نسعى للظهور بمستوى أفضل في الجولات المقبلة، طمعا في المنافسة على لقب البطولة، والصعود للدوري الممتاز".

back to top