«كاريكاتور» مسرحية كوميدية غنائية جديدة للفنان روميو لحود، تنطلق عروضها في الثالث من ديسمبر المقبل، وهي مستوحاة من أجواء مسرحيته السابقة «سنكف سنكف» التي قدمها عام 1974 مع كل من جورجينا رزق، وسلوى القطريب، وعبده ياغي، وطوني حنا، ورضا كبريت، ولكن مع تعديل في الحوارات لتطابق العصر وأحداثه.

يشارك في بطولة «كاريكاتور» كل من طارق تميم، وسيدرا عيد، وعصام مرعب. غناء جاد القطريب وماريتا نادر، بمشاركة لودي قزي، وسارة شلهوب، ورفعت نهرا، وحسن الموسوي، وجان الهاشم، وريشار نعمة، بالإضافة إلى فرقة «آلان مرعب للرقص».

Ad

تتمحور القصة حول مملكتين متخاصمتين تخضعان لمصالح وأهواء القوى العظمى التي تتحكم بأمورهما الداخلية. الملك (طارق تميم) محتال وطريف في آن، يحكم شعبه وفقاً لآراء مستشاره وجاسوسه. الملكة (سيدرا عيد) تجسد شخصية الحاكمة الأرستقراطية، المتعجرفة والسطحية، وغير المطلعة على أحوال شعبها.

تتخلل الأحداث حكاية حب على طريقة روميو وجولييت، تجمع بين شقيق الملكة (جاد القطريب) وابنة الملك (ماريتا نادر) اللذين يرفضان ما يحصل من ألاعيب بين المملكتين.

يوضح روميو لحود أن «كاريكاتور»صورة مضخمة عن الوضع الذي يعيشه لبنان منذ عقود. ومهما تتبدل الأسماء والوجوه وأصحاب القرار، تبقى المواقف المضحكة - المبكية للحكام والمحكومين على حالها، حتى إشعار آخر».

تتضمن المسرحية أربع أغنيات، هي: «إجونا من الأول» (بصوت عصام مرعب)، «بيلبق لك اللون الأحمر» (بصوت جاد القطريب)، «هي» (بصوت جاد القطريب) و«غمض عيونك عالدني» (بصوت ماريتا نادر)، فضلاً عن ثماني أغنيات اشتهرت في مسرحية «سنكف سنكف» لكل من سلوى، وطوني حنا وعبده ياغي، وهي: «يا مية هلا، خدني معك، الميجانا» تغنيها ماريتا نادر، فيما يغني عصام مرعب «يا بو السواعد» لعبده ياغي، ويؤدي جاد القطريب «مين شردلي الغزالة» لطوني حنا، وموشح «لما بدا يتثنى»، كذلك يؤدي جاد القطريب وماريتا نادر أغنيتي دويتو: «يمكن شي يوم» لسلوى، و«طال السهر» لطوني حنا.

فيروز

دعا محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر إلى الاحتفال بعيد استقلال لبنان وعيد ميلاد سفيرتنا إلى النجوم فيروز في بعلبك حيث ستضاء القلعة بالعلم اللبناني وصورة الفنانة العملاقة. وللمناسبة ستصدح أغاني فيروز في أرجاء القلعة الأثرية. وسيلي الاحتفال حفل كوكتيل حيث سيتقبل المحافظ التهاني لمناسبة عيد الاستقلال بعد الاحتفال مباشرة وذلك يوم غد 21 نوفمبر الساعة الخامسة والنصف عصراً داخل قلعة بعلبك.

يوسف الخال

بدأ الممثل يوسف الخال بتصوير دوره في المسلسل التاريخي «أدهم بيك» المتوقع عرضه في موسم رمضان المقبل. في هذا السياق، نشر صورة له متقمساً شخصية «أدهم بيك» على صفحته الخاصة عبر موقع «إنستغرام» وطلب من جمهوره أن يدعو له بالتوفيق مع انطلاق أول يوم تصوير، وتلقى تعليقاً من زوجته الفنانة نيكول سابا تمنت له فيه بالتوفيق.

«أدهم بك» من كتابة طارق سويد، وإخراج زهير أحمد قنوع، وإنتاج شركة «مروى غروب» لصاحبها المنتج مروان حدّاد. يشارك في البطولة: ريتا حرب، كريستينا، فيفيان أنطونيوس، زينا مكّي وغيرهم.