«الإعلام»: ندوتان للضيوف الصحافيين المكلفين تغطية الانتخابات

نشر في 20-11-2016
آخر تحديث 20-11-2016 | 00:05
No Image Caption
علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن المركز الإعلامي لانتخابات مجلس الأمة 2016 سينظم ندوتين خلال وجود الصحافيين القادمين إلى البلاد لتغطية الانتخابات البرلمانية المقررة في الـ26 من الشهر الجاري، موضحة أن وزارة الإعلام ممثلة بقطاع الإعلام الخارجي تهدف إلى استثمار هذه الفرصة بما يخدم الكويت في وسائل الإعلام التي يمثلها الصحافيون المعنيون بتغطية الانتخابات.

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة ستستضيف في الندوتين المقررتين قبل الانتخابات كلا من رئيس مجلس إدارة الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، المستشار بالديوان الأميري د. عبدالله المعتوق، وأستاذ العلوم السياسية في جامعة الكويت، د. عبدالله الشايجي، لافتة إلى أن المعتوق سيتناول في الندوة الجانب الإنساني والدور الذي تؤديه الكويت في مساعدة الدول والشعوب في مختلف أنحاء العالم، وكذلك تسليط الضوء على اختيار الكويت بلدا للإنسانية، واختيار سمو أمير البلاد قائدا للعمل الإنساني، في حين ستكون ندوة الشايجي مخصصة لعرض تفصيلي لأهم المراحل التي مرت بها مسيرة الديمقراطية الكويتية، والرحلة الزاخرة بالإنجازات للعمل البرلماني في الكويت.

وأكدت أن الوزارة تسعى إلى استثمار وجود العشرات من الإعلاميين والصحافيين من مختلف الدول في كل ما يصب بخدمة الكويت، خصوصا في التسويق الإعلامي وعرض الجوانب المشرقة من العمل الديمقراطي، ولاسيما أن حضور أكثر من 150 إعلاميا من وسائل إعلامية متنوعة يعد فرصة جيدة لعرض تلك القضايا، سواء كان في الجانب الإنساني الذي يعد صفحة مشرقة في العمل الخيري للكويت، أو في الجانب السياسي من خلال عرض تحليلي للعملية الديمقراطية على مدى سنوات.

back to top