أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية م. فريد عمادي، أن "الوزارة لا تألو جهداً في سبيل العناية بكتاب الله ونشر علومه"، موضحا أنها أنشأت العديد من دور رعاية القرآن الكريم، وعقدت الشراكات مع جميع المؤسسات الرسمية والأهلية الرامية إلى ذلك.

وقال عمادي في كلمته خلال حفل ختام مشروع عالية القراءات، الذي أقامته جمعية المنابر القرآنية بالتعاون مع إدارة مساجد محافظة حولي في المسجد الكبير، أمس الأول، بحضور الشريف السحابي (الأعلى سنداً في العشر النافعية)، والوكيل المساعد للشؤون الثقافية داوود العسعوسي، وعضو مجلس إدارة هيئة القرآن والسنة مدير إدارة مساجد محافظة حولي د. خالد الحيص، وعدد من القراء والحفظة، ان "وزارة الأوقاف لن تتوانى عن دعم أي عمل يحافظ على نشر القرآن العظيم وعلومه"، مبينا ان "التعاون لخدمة كتاب الله من أفضل الأعمال، إذ إن كل عمل فيه خدمة كتاب الله هو واجب علينا".

Ad

وثمّن عمادي جهود العلامة المقرئ المسند محمد الشريف السحابي، الذي تكلل بمنحه الاقراء والإجازة لـ7 قراء جدد في العشر النافعية، والشكر موصول للشريكين في هذا المشروع العظيم، جمعية المنابر القرآنية وإدارة مساجد حولي"، موضحا ان "عملهما نتاج انتهاج لقيم الوزارة ومنها الشراكة، والتعاون الذي ينشده الجميع"، مضيفا أن "التخلق بأخلاق القرآن غاية منشودة وهدف أسمى".

رعاية سامية

بدوره، قال مدير إدارة مساجد حولي د. خالد الحيص، إن "الكويت لها باع طويل في رعاية القرآن الكريم ونشر علومه"، لافتا إلى "الدور الكبير لسمو الأمير نحو رعاية القرآن الكريم برعايته السامية لجائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم، وكذلك إنشاء هيئة القرآن ورعاية السنة النبوية الشريفة".

وأشار إلى أن "التعاون مع جمعية المنابر القرآنية جاء انطلاقاً من قيم وأهداف الأوقاف، وتحقيقا لاستراتيجية الوزارة التي تنص على الريادة عالميا في العمل الإسلامي، وللقيم الخمس شرعنا في اختيار المشاريع النوعية التي تحقق قيمة التميز المنصوص عليها في الخطة الاسراتيجية"، مؤكدا أن "مشروع عالية القراءات ثمرة نجاح شراكة مساجد حولي مع جمعية المنابر، خصوصاً مع الدعم الكبير من وكيل الوزارة، الذي كان له بالغ الأثر في إنجاح المشروع".

من جهته، أعرب رئيس مجلس إدارة جمعية المنابر القرانية أحمد الباطني عن سعادته لنجاح مشروع عالية القراءات، مؤكداً أن "جمعية المنابر القرآنية لتغتنم هذه الفرصة المباركة في توجيه شكرها الجزيل لفضيلة الشيخ العلامة السحابي على تلبية هذه الدعوة، وتسخير وقته في خدمة أبناء هذا البلد المبارك، كما نشكر جميع القائمين على هذه الأنشطة القرآنية المتميزة في جمعية المنابر القرآنية".