«إسكان غلوبل» تطلق فعاليات معرض النخبة العقاري في قطر غداً

الحمود: نسعى لمد جسور التعاون بين الشعبين الكويتي والقطري الشقيقين وتنشيط الاقتصادات الوطنية

نشر في 20-11-2016
آخر تحديث 20-11-2016 | 00:00
قال محمود عفيفي إن من ضمن العوامل المحفزة على الاستثمار في السوق القطري ارتفاع عوائد الاستثمار العقاري مع توافر مؤسسات التمويل والاقتراض وانخفاض سعر الفائدة وارتفاع مستوى دخل الفرد.
تنطلق في فندق «شيراتون الدوحة» غداً فعاليات معرض النخبة العقاري، الذي تنظمه مجموعة إسكان غلوبل لتنظيم المعارض والمؤتمرات بالتعاون مع المجموعة الاقتصادية - قطر، وتستمر فعالياته حتى 24 نوفمبر الجاري، بمشاركة شركات ومؤسسات عقارية كويتية وقطرية وخليجية إضافة إلى شركات مصرية.

وقالت رئيسة مجلس إدارة «إسكان غلوبل» الشيخة فاطمة الحمود في تصريح صحافي بهذه المناسبة: «نطلق غداً أولى دورات معرض النخبة العقاري في دولة قطر الشقيقة، بمشاركة مميزة من شركات ومؤسسات عقارية تطرح مشاريع وفرصاً عقارية قوية، داخل قطر وخارجها».

وأضافت الحمود، أن الشعبين الشقيقين القطري والكويتي تربطهما علاقات قوية وتاريخ مشترك، ونسعى من خلال تنظيم معرض النخبة العقاري في قطر إلى توطيد هذه العلاقات ومد جسور التعاون الاقتصادي والإسهام في تنشيط الاقتصادات الوطنية لكلا البلدين.

وتابعت: «نحرص دائماً على أن تكون معارض وفعاليات المجموعة ذات مردود وعائد لكل المشاركين فيها، فمن جهة تحرص المجموعة على أن تحقق الشركات المشاركة أهدافها البيعية والتسويقية، ومن جهة ثانية تحرص على أن يحقق العملاء والزوار أهدافهم الاستثمارية».

وذكرت أن «إسكان غلوبل»، وباعتبارها واحدة من الشركات الرئيسية العاملة في مجال تنظيم الفعاليات والمعارض العقارية، لا تدخر جهداً في سبيل الارتقاء بصناعة المعارض العقارية في الكويت، متقدمة بجزيل الشكر «لجميع الرعاة والشركات المشاركة معنا في معرض النخبة ونسأل الله العلي القدير التوفيق والنجاح للجميع».

من جانبه، قال محمود عفيفي الرئيس التنفيذي للمجموعة، نطمح إلى أن يكون وجودنا في السوق القطري إضافة حقيقية للاقتصاد القطري ولقطاع صناعة المعارض المتخصصة، بما نحمله من رصيد وافر من الخبرات والنجاحات المتتالية عبر السنين في هذا المجال».

وأضاف عفيفي، أن «قرارنا الدخول في السوق القطري لم يكن وليد الصدفة أو مجازفة غير محسوبة النتائج، بل جاء إثر دراسات متأنية لمكونات هذا السوق الواعد وللفرص المتميزة فيه». وأوضح أن قطر تمتلك نظاماً اقتصادياً يعد الأسرع نمواً في العالم، إضافة إلى ارتفاع معدلات النمو السكاني، وهذه العوامل تسهم في ازدهار قطاع العقارات المحلي، سواء العقارات السكنية أو التجارية أو عقارات التجزئة، وتجذب خطط التوسع المستمرة في قطاع الطاقة المزيد من الشركات إلى قطر بالتزامن مع الجهود الحكومية المبذولة لتنويع الاقتصاد المحلي مع مجموعة من مشاريع البنية التحتية المهمة، التي يتم إنشاؤها مثل مطار دولي جديد، وشبكة للمترو، وشبكة سكك حديدة، وميناء بحري، إضافة إلى برنامج طموح لإنشاء العديد من الفنادق كما يسهم نجاح الخطوط الجوية القطرية في تعزيز مكانة قطر بوصفها مركزاً للطيران، إضافة إلى استضافة قطر لنهائيات كأس العالم 2022.

وذكر أن من ضمن العوامل المحفزة على الاستثمار في السوق القطري أيضاً ارتفاع عوائد الاستثمار العقاري مع توافر مؤسسات التمويل والاقتراض وانخفاض سعر الفائدة وارتفاع مستوى دخل الفرد، إضافة إلى زيادة الطلب على العقار.

وبين عفيفي أن «إسكان غلوبل» تدخل السوق القطري متسلحة بخبرة كبيرة اكتسبتها في مجال تنظيم المعارض العقارية في المنطقة العربية ومنطقة الخليج العربي والكويت، مدعومة برصيد زاخر من النجاحات في هذا المجال، ساهم في ترسيخ أقدامها ووضع بصمتها في عالم صناعة المعارض العقارية، من خلال الفعاليات والأنشطة المختلفة الناجحة والمبهرة، التي تقدمها في معارضها المختلفة.

وأضاف أن نشاط «إسكان غلوبل» يمتد داخل السوق الكويتي لعقد من الزمن، حيث تنظم دورياً مجموعة من المعارض والمؤتمرات، وسننظم دورة جديدة من المعرض في شهر ديسمبر المقبل في أرض المعارض الدولية، وسيصاحب تلك الدورة مؤتمر اقتصادي متخصص بمشاركة خبراء واقتصاديين ومسؤولين حكوميين ووزراء سابقين.

ولفت إلى أنه بعد ترسيخ أقدام المجموعة في السوق الكويتي انطلقت «إسكان غلوبل» لتوسع خارطة خدماتها إقليمياً، وفي إطار خطتنا التوسعية في المنطقة العربية، وسعينا إلى أن نكون ضمن أكبر وأهم شركات تنظيم المعارض العقارية في المنطقة، تم تأسيس فرع للمجموعة في مصر للدخول بقوة في سوق المعارض العقارية في مصر، بعد أن دخلنا أسواقاً خليجية في كل من الإمارات، وحالياً في قطر، وقريباً بإذن الله في البحرين.

«أموال الكويت»

وأعلنت شركة أموال الكويت العقارية مشاركتها في المعرض، تطرح خلاله مجموعة من مشاريعها العقارية الضخمة داخل الكويت وخارجها.

«كويت لإدارة المشاريع»

من جهتها، أعلنت شركة «كويت لإدارة المشاريع» مشاركتها في المعرض، حيث صرح حاتم مفلح مدير فرع قطر بالشركة أن «كويت لإدارة المشاريع»، ستكون لها مشاركة مميزة في المعرض، باثنين من مشاريعها الكبيرة والمميزة، هما مشروع برج المحراب في مكة المكرمة وفندق روضة الصفوة في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، ولهما أثر كبير في إنجاح السياحة الدينية في المنطقة والعالم الإسلامي. من ناحيتها، أعلنت مجموعة معمار المرشدي مشاركتها في المعرض، وقال المهندس محمد المرشدي رئيس مجلس الإدارة، إن مجموعة معمار المرشدي تستعد لإطلاق مفاجأة كبرى لعملائها، تتمثل في طرح مشروع جديد في منطقة زهراء المعادي تحت اسم «ريحانه أڤينيو». وعن وصف المشروع، أوضح المرشدي أن «ريحانة أڤينيو» يتمتع بموقع مميز وفريد، فهو يطل مباشرة علي نادي «وادي دجلة»، ويطل أيضاً على مناظر طبيعية خلابة، بما يوفر رؤية جمالية لسكان المشروع، كذلك يتمتع بالعديد من الأنشطة الترفيهية والخدمية المتكاملة، من منطقة حمامات سباحة، وجيم، ومطاعم، وكافيهات، ومحلات تجارية وغيرها من الخدمات التي تلبي مختلف احتياجات العملاء.

«أزميل العقارية»

أعلنت مجموعة «أزميل العقارية» مشاركتها في المعرض، وقال أحمد شاهين المدير العام إن «أزميل العقارية» لديها العديد من المشروعات المتميزة في التجمع الخامس بمساحات متنوعة، وبأرقى وأفضل المواقع المختلفة، وأجمل الواجهات، وأجود التشطيبات، وقرب جميع المناطق الخدمية والترفيهية في مختلف مناطق التجمع الخامس، وأيضاً قرب العديد من المناطق الحيوية والمراكز التجارية والمباني الإدارية الخاصة بالشركات والبنوك الكبرى.

«ابن سينا للقرى والفنادق السياحية»

بدورها، أعلنت شركة ابن سينا للفنادق والقرى السياحية مشاركتها في المعرض، وقال أحمد القاضي رئيس القطاع التجاري في الشركة، إن الشركة برئاسة المهندس عاطف قرني بدأت مع جمعية تنمية المجتمع المحلى بهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية تنفيذ باكورة مشروعاتها في السوق المصرية وهو مشروع «سيسليالاجونز» بمدينة مرسى مطروح على مساحة 123 فداناً بتكلفة 850 مليون جنيه.

عفيفي: دخولنا السوق القطري الواعد جاء بعد دراسات متأنية لمكوناته وفرصه المتميزة
back to top