يترقب مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود طاهر، صدور حكم من المحكمة الرياضية الدولية بخصوص الشكوى التي تقدم بها البرازيلي هيندريك هيلمكه لاعب وسط الفريق السابق ضد القلعة الحمراء للمطالبة بقيمة عقده كاملاً من الأهلي بعد الفسخ.

وقال هشام عبد ربه المستشار القانوني لقطاع الكرة بالنادي، إن الأهلي يترقب موقف المحكمة الرياضية، مضيفاً: «قدمنا مستندات تؤكد أن اللاعب انقطع عن التدريبات، والنادي تقدم بشكوى ضده».

Ad

وأشار إلى أن الأهلي ليس في موقف حرج في القضية، خصوصاً أن هيندريك قدم تسجيلاً صوتياً لأحد مسؤولي قطاع الكرة يؤكد نية الاستغناء عنه، لكن المحكمة الرياضية الدولية لم تعتد بهذه التسجيلات ولا تعترف سوى بالإخطارات الرسمية.

وكان الأهلي قد تعاقد مع هيندريك في يناير 2015 لكنه رحل بعد 6 أشهر فقط لتواضع مستواه وانتقل للرائد السعودي.

على جانب آخر، كشف سيد عبدالحفيظ مدير الكرة، أن الأهلي تلقى عرضين لإقامة معسكر مغلق للفريق الأول خلال فترة توقف الدوري يناير المقبل، أحدهما من السعودية والآخر من الإمارات، موضحاً أن حسام البدري، المدير الفني يفاضل بين العرضين إلى جانب عرض نادي المحرق البحريني، الذي ينظم دورة ودية خلال هذه الفترة، على أن يتم اختيار الأفضل والأنسب وفقاً لظروف الفريق وعدد اللاعبين المتاحين بعد اختيارات المنتخبات المصرية بمراحلها السنية المختلفة، إلى جانب اختيارات المنتخب العسكري، لافتاً إلى أن العروض الثلاثة قيد الدراسة.

بعيداً عما سبق، رفض محمود طاهر، رحيل سمير كمونة المدير الفني لفريق الشباب بالنادي، لتولي مهمة تدريب أسوان خلفاً لعماد النحاس الذي تقدم باستقالته بعد خسارة الفريق من الشرقية بالجولة التاسعة للدوري الممتاز، واعتذر كمونة لحسن عبدالقادر رئيس نادي أسوان، عن عدم قدرته على قيادة الفريق في الفترة المقبلة، نظراً إلى ارتباطه بالعمل مع الأهلي.