الانتهاء من تخطيط «عبدالله المبارك» يوليو 2017

نشر في 21-11-2016
آخر تحديث 21-11-2016 | 00:00
No Image Caption
كشف مدير ادارة التخطيط في المؤسسة العامة للرعاية السكنية م. ناصر خريبط ان المؤسسة انتهت من الاعمال المساحية لمشروع جنوب عبدالله المبارك بعد تسلم أرضه من بلدية الكويت، وذلك لرفع العوائق ومناسيب الارض الطبيعية تمهيداً لأعمال التخطيط.

وعلق خريبط، في كلمة مرئية بثتها المؤسسة على حسابها الرسمي على "الإنستغرام" أمس، عن البرنامج الزمني للمشروع، مبينا أنه سيتم الانتهاء من التخطيط التفصيلي وشبكات البنية التحتية للمشروع في يوليو من العام المقبل.

وأضاف ان المشروع في الوقت الراهن في مرحلة التخطيط الابتدائي للوصول إلى شكل المخطط التنظيمي ومعرفة العدد الابتدائي للوحدات السكنية، مبيناً أنه بعد ذلك ستبدأ المؤسسة بالدراسات المرورية للمشروع.

ولفت الى أن نتيجة الدراسات قد تغير شكل بعض الطرق وشكل بعض التقاطعات، وايضا في عملية التنظيم التفصيلي للبنية التحتية سواء شبكات الكهرباء او شبكات الهاتف او شبكات الصرف الصحي او شبكات الطرق او شبكات الري وخلافه.

يذكر أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية تسلمت ارض مشروع جنوب عبدالله المبارك الإسكاني من بلدية الكويت اغسطس الماضي، أي قبل نحو 4 أشهر، ويذكر أيضاً ان المشروع بمساحة إجمالية تصل الى 4.5 كلم2، والذي قد يوفر نحو أكثر من 3300 وحدة سكنية على شكل قسائم اسكانية بمساحة 400 م2.

وعلى صعيد آخر، أعلنت المؤسسة موعد توزيع بطاقات الاحتياط اليوم الاثنين من الساعة 9 صباحاً للدفعة السابعة من قسائم ضاحية N5 في مشروع مدينة جنوب المطلاع الاسكانية على مسرح المؤسسة في مبناها الرئيسي بمنطقة جنوب السرة بالدور الارضي.

back to top