«البلدي» يناقش اليوم استقالة المرشحين لـ «الأمة»

تلقى كتاباً من «الداخلية» بشأن ترشح 5 أعضاء لإعلان خلو مقاعدهم

نشر في 21-11-2016
آخر تحديث 21-11-2016 | 00:00
 المجلس البلدي
المجلس البلدي
يناقش «البلدي» اليوم موضوع خلو 5 مقاعد ترشح أصحابها لانتخابات مجلس الأمة كما يناقش مشاريع عائدة لبعض الوزارات.
يعقد المجلس البلدي، اليوم، ثالث جلساته للفصل الرابع من دور الانعقاد الـ11، ومن المقرر أن يناقش خلال الجلسة الكتاب المقدم من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد بشأن ترشح خمسة من أعضاء المجلس لانتخابات مجلس الأمة.

وتنص المادة 13 من قانون 33 لسنة 2016، بشأن بلدية الكويت، في فقرتها الثانية، على أنه "يعتبر عضو المجلس البلدي مستقيلا من المجلس في حال قدم طلب ترشحه للانتخابات البرلمانية".

ومن المقرر أن يناقش المجلس أيضا طلبين لوزارة الكهرباء والماء، يتعلق الاول بتخصيص مسارات للكيبلات الارضية لتغذية بعض محطات التحويل الرئيسية في منطقة الصليبية الصناعية الاولى، أما الثاني فيتعلق بتخصيص مسارات للكيبلات الارضية لتغذية بعض محطات التحويل الرئيسية في منطقة أمغرة الصناعية.

وسيناقش المجلس كذلك موضوع الاتفاقية الاستشارية للدراسة والتصميم، والاشراف على مشروع إنجاز وصيانة الدائري 6.5 السريع، اضافة الى مناقشة المجلس تعديل حدود مشروع غرب عبدالله المبارك الإسكاني.

ومن المواضيع المدرجة على جدول أعمال المجلس كتاب وزارة الداخلية المتعلق بطبيعة الحركة المرورية بشأن طلب جامعة الكويت استغلال موقع كمركز ثقافي، واستغلال آخر كمركز للمؤتمرات بمدينة صباح السالم الجامعية، وطلب "الداخلية" ايضا تخصيص موقع لمركز الدفاع المدني بمنطقة الضجيج جنوب الفروانية.

كما سيناقش المجلس طلبين لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، بتخصيص موقع لصالة أفراح بمنطقتي الجهراء والواحة، وطلبا من الرئاسة العامة للحرس الوطني باستحداث مواقف لخدمة مشروع مبنى متحف الحرس الوطني الكائن على طريق الدائري السابع.

وستتضمن الجلسة الرد على سؤالي العضو يوسف الغريب حول الكشف عن وجود أغذية فاسدة يتم تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي، وبشأن الرمال المتراكمة في طريق السالمي - الوفرة.

back to top