«البلدية»: تحرير 55 مخالفة ورفع 185 إعلاناً

الحملة شملت مطاعم وبقالات في العاصمة للكشف عن الاشتراطات الصحية

نشر في 21-11-2016
آخر تحديث 21-11-2016 | 00:02
فحص الأسماك في أحد المطاعم
فحص الأسماك في أحد المطاعم
شنت بلدية الكويت، بالتنسيق مع فريق الطوارئ وقسم إزالة المخالفات، التابعين لفرع بلدية العاصمة، حملة مداهمة لمنطقة المباركية، للكشف عن التقيد بالاشتراطات الصحية ولوائح وأنظمة البلدية من قبل أصحاب المطاعم والمقاهي والبقالات.

وأكد رئيس فريق الطوارئ، التابع لفرع بلدية العاصمة، طارق القطان، أن الحملات التي شنها فريق العمل على مراكز التجهيزات الغذائية والمطاعم والبقالات والمقاهي رسالة واضحة لأصحاب المحلات بأن العمل الرقابي قائم على مدار الساعة.

وذكر القطان أن فرق العمل لن تتوانى عن أداء أعمالها الرقابية، ولا عن أداء واجبها للتأكد من ضمان سلامة مواد الغذائية، مبينا أن الحملات أسفرت عن تحرير 29 مخالفة تمثلت في تداول مواد غذائية تالفة، وعدم التقيد بالاشتراطات الصحية واستغلال مساحة دون ترخيص، وعدم التقيد بقواعد النظافة العامة.

وأضاف أن فريق الطوارئ كثف جهوده للتعامل مع إزالة الإعلانات المخالفة للائحة، والتي أسفرت عن رفع وإزالة 85 اعلانا من الشوارع والميادين، كما أنه مستمر في تنظيم جولات التفتيش الرقابية، وسيتم تكثيفها خاصة خلال فترة انتخابات مجلس الامة، لمتابعة مستغلي تلك الفترة باستثمار أراضي الدولة دون ترخيص، فضلا عن متابعة الباعة المتجولين والمطاعم ومحلات بيع الحلويات خلال فترة الانتخابات.

بدوره، أوضح رئيس قسم إزالة المخالفات عبدالله جابر أن حملات التفتيش مستمرة، وأسفرت احداها عن تحرير 26 مخالفة اشتملت على عدم تجديد إعلان، وعدم التقيد بقواعد النظافة العامة، الى جانب رفع 100 إعلان من الشوارع والميادين.

back to top