«البيئة» وجامعة عين شمس تنظمان ورشة عمل

الأحمد: نأمل إعادة التوازن البيئي وحل القضايا

نشر في 21-11-2016
آخر تحديث 21-11-2016 | 00:02
الأحمد والقصاص والعنزي خلال الورشة
الأحمد والقصاص والعنزي خلال الورشة
نظمت الهيئة العامة للبيئة، بالتعاون مع معهد الدراسات والبحوث البيئية بجامعة عين شمس المصرية، أمس، ورشة عمل تحت عنوان "تحديد القضايا البيئية في الكويت".

وتأتي هذه الورشة، تفعيلا لمذكرة التفاهم والتعاون في مجال الأبحاث والدراسات البيئية، التي وقعت العام الماضي بين "البيئة" وجامعة عين شمس.

وافتتح المدير العام للهيئة الشيخ عبدالله الأحمد، فعاليات الورشة بكلمة أكد فيها أنها باكورة العمل والتعاون في مجال البحث العلمي مع معهد الدراسات والبحوث البيئية، وخاصة في المجالات المعنية بتعزيز القدرات على تكوين قاعدة معلومات بيئية تساهم في حل القضايا التي تواجهنا، واقتراح برامج وأولويات العمل في جميع المجالات البيئية ذات العلاقة بالتنمية المستدامة، وحصر القضايا القائمة، ووضع الطرق المثلى للتعامل معها.

وأضاف أن هناك قضايا بيئية متشابهة بين الكويت ومصر يأتي في مقدمتها، على سبيل المثال، المد الأحمر ونفوق الأسماك والنفايات وعوادم السيارات، معربا عن أمله بوضع الاستراتيجية المناسبة لحل تلك القضايا وإعادة التوازن البيئي والمساهمة في الانطلاقة المشتركة لمجالات علمية أكثر.

من جانبه، أكد عميد "البحوث والدراسات البيئية" د. هشام القصاص، أن البيئة أصبحت الهاجس الأول لجميع دول العالم، والهدف من الورشة، هو تحديد الوضع البيئي الراهن، ووضع الحلول للقضايا التي تعانيها البيئة، اعتمادا على التكنولوجيا الخضراء والحل التطبيقي الأرخص.

back to top