استعاد الاهلي الصدارة وذلك بفوزه على مضيفه الانتاج الحربي 2-صفر السبت في ختام المرحلة التاسعة من الدوري المصري لكرة القدم.

ورفع الاهلي رصيده الى 23 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن مصر المقاصة، فيما تجمد رصيد الانتاج الحربي عند 6 نقاط في المركز الثالث عشر.

Ad

ولعب الاهلي المباراة بتشكيلته المعتادة في المباريات الاخيرة باستثناء الاعتماد على اجاي كمهاجم متأخر فيما لعب عمرو جمال في مركز المهاجم الصريح.

في المقابل، اعتمد المدير الفني للإنتاج الحربي شوقي غريب على تشكيلة دفاعية من اجل الوقوف في وجه الهجوم المتوقع من الاهلي الذي بدأ اللقاء ضاغطا لكن دون خطورة حقيقية على المرمى بسبب الدفاع المتكتل.

واعتمد الاهلي في الشوط الأول على الكرات العرضية والتسديد من خارج المنطقة دون أن يتمكن من هز الشباك.

وواصل الاهلي ضغطه في بداية الشوط الثاني ونجح في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 48 بعد لعبة جماعية رائعة بدأت بتمريرة من اجاي الى عبدالله السعيد في الجهة اليسرى فحولها الاخير الى وليد سليمان الذي مهدها الى اجاي من جديد فسددها النيجيري على يسار الحارس عامر عامر.

ونجح الاهلي في تعزيز تقدمه في الدقيقة 65 من عرضية لاحمد فتحي قابلها البديل كريم ندفيد بتسديدة فارتدت الكرة من الدفاع لعبدالله السعيد الموجود على حدود منطقة الجزاء فسددها صاروخية على يمين الحارس.

ثم منح المدرب حسام البدري الفرصة للغائب منذ بداية الدوري مروان محسن الذي دخل بدل اجاي دون ان يطرأ بعدها اي تعديل على النتيجة.

غريب: الخسارة متوقعة... والزمالك لم يفاوضني

أكد شوقي غريب المدير الفني للإنتاج الحربي أن خسارة فريقه أمام الأهلي متوقعة لا سيما أن الأهلي متصدر البطولة، وقال: "من الطبيعي أن نخسر أمام الأهلي حامل اللقب والذي يملك لاعبين دوليين يقدمون مستويات رائعة".

وأضاف: "الشوط الأول للإنتاج كان أفضل لأن الحماس والنشاط كانا موجوداين كما أن الفريق سيطر في آخر 20 دقيقة واندفع اللاعبون هجومياً ولكن الأهلي استغل الفرص والإنتاج افتقد الفاعلية".

واختتم غريب تصريحاته نافياً ما تردد حول دخول إدارة الزمالك في تفاوض معه لقيادة الفريق خلال الفترة المقبلة، مضيفا أنه شرف لأي مدرب أن يتولى مهمة تدريب أي من الأهلي والزمالك لكونهما يمتلكان مقومات نجاح أي مدرب.