سقط روما في فخ الخسارة 1-2 أمام مضيفه أتلانتا، خلال المباراة التي جمعتهما، أمس، في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم "الكالتشيو".

وشهدت هذه الجولة أيضا فوز سامبدوريا على ساسولو 3-2، وبولونيا على باليرمو 3-1، وتورينو على كروتوني 2-صفر، وفيورنتينا على إمبولي 4-صفر، ولاتسيو على جنوه 3-1.

Ad

وأنهى روما الشوط الأول متقدما بهدف سجله دييغو بيورتي من ضربة جزاء (40)، وفي الشوط الثاني انتفض أتلانتا وتمكن من تسجيل هدف التعادل (62) عن طريق ماتيا كالدارا، قبل أن يضيف فرانك كيسي الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من المباراة من ضربة جزاء.

وتوقف رصيد روما عند 26 نقطة في المركز الثاني، مؤقتا، كما رفع أتلانتا رصيده إلى 25 نقطة في المركز الرابع مؤقتا.

يشار إلى أن هذه الخسارة هي الثالثة لروما هذا الموسم، مقابل الفوز في ثماني مباريات والتعادل في مباراتين، فيما يعد هذا الفوز هو الثامن لأتلانتا مقابل التعادل في مباراة والخسارة في أربع.

وفي المباراة الثانية، اقتنص فريق سامبدوريا فوزا مثيرا من ضيفه ساسولو 3-2، وظل ساسولو متقدما بهدفين حتى قبل ست دقائق من نهاية المباراة، لكن سامبدوريا انتفض في اللحظات الأخيرة ليحصد ثلاث نقاط غالية.

وفي المباراة الثالثة، فاز بولونيا على باليرمو 3-1، وسجل أهداف بولونيا ماتيا ديسترو وبليريم دزيمايلي وفيدريكو فيفياني (20 و67 و72)، فيما سجل هدف باليرمو ليا نيستوروفسكي في الدقيقة التاسعة.

وفي المباراة الرابعة، سجل أندريا بيلوتي هدفين (80 و89)، قاد بهما فريقه تورينو للفوز على كروتوني، ورفع تورينو رصيده إلى 22 نقطة في المركز السابع، فيما توقف رصيد كروتوني عند خمس نقاط في المركز الأخير.

وفي المباراة السادسة، فاز لاتسيو على جنوه 3-1، وسجل أهداف لاتسيو فيليبي أندرسون ولوكاس بيلي (ضربة جزاء) ووالاس فورتيونا دوس (11 و58 و66)، فيما سجل هدف جنوه لوكاس أوكامبوس (52)، ورفع لاتسيو رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثالث، فيما توقف رصيد جنوه عند 16 نقطة في المركز الثاني عشر.

فوز يوفنتوس

من جانب آخر، ابتعد يوفنتوس (حامل اللقب في الاعوام الخمسة الاخيرة) في الصدارة، بفوزه الكبير على ضيفه بيسكارا العائد حديثا الى دوري الأضواء 3-صفر أمس الأول على ملعب "يوفنتوس ارينا" في تورينو، في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وانتظر يوفنتوس حتى الدقيقة 36 لافتتاح التسجيل، عبر لاعب الوسط الدولي الألماني سامي خضيرة، وأضاف الدولي الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الهدف الثاني (63)، قبل أن يختم البرازيلي اندرسون هرنانيس المهرجان بالهدف الثالث (69).

وعاد نابولي الى سكة الانتصارات التي حاد عنها في المرحلتين السابقتين بتغلبه على مضيفه اودينيزي 2-1.

ودخل الفريق الجنوبي، الذي استعد جيدا لاستضافة دينامو كييف الاوكراني بعد غد، في دوري ابطال اوروبا، إلى مباراته مع مضيفه أودينيزي، وهو يبحث عن تعويض خسارته أمام يوفنتوس حامل اللقب (1-2)، والتعادل مع ضيفه لاتسيو (1-1) في المرحلتين السابقتين قبل عطلة المباريات الدولية.