عبدالرسول: رمضان يترأس تحكيم «أيام المسرح»

المهرجان ينطلق اليوم بعرض «رسالة إلى» وتكريم الفنانين

نشر في 22-11-2016
آخر تحديث 22-11-2016 | 00:05
عبدالرسول متوسطا الشمري والكريباني والمزعل والفلاح في المؤتمر
عبدالرسول متوسطا الشمري والكريباني والمزعل والفلاح في المؤتمر
أعلن رئيس مهرجان أيام المسرح للشباب عبدالله عبدالرسول أسماء أعضاء لجنة التحكيم برئاسة الكاتب المسرحي د. خالد عبداللطيف رمضان.
عقد رئيس مهرجان أيام المسرح للشباب عبدالله عبدالرسول مؤتمراً صحافياً، أمس الأول، للكشف عن تفاصيل الدورة الحادية عشرة، بحضور مدير المهرجان محمد المزعل، وفهد العلي ممثل الهيئة العامة للشباب، وقام بإدارة المؤتمر رئيس المركز الإعلامي الزميل مفرح الشمري.

كشف رئيس المهرجان عبدالرسول عن حفل الافتتاح الذي سينطلق في الثامنة من مساء اليوم ويتصدى لإخراجه عبدالله البدر، ويتضمن تكريم مجموعة من جيل الشباب وهم: محمد الزلزلة (من مؤسسي المهرجان)، الإعلامي علي كمال، إضافة إلى الفنانين الشباب: أحمد الحليل، يعقوب عبدالله، محمد الحملي، عبدالمحسن العمر، حمد العماني، حسين المهدي، فاطمة الصفي، محمد الرمضان، عبدالعزيز النصار، خالد المظفر.

كما سيكرم المهرجان المخرج السينمائي أحمد الخلف والفائزين بجوائز الدولة التشجيعية: د. مبارك المزعل، ميثم بدر، اسامة المزيعل. وسيعقب ذلك عرض مسرحية "رسالة إلى" لفرقة مسرح الشباب من تأليف وإخراج نصار النصار.

ولفت عبدالرسول إلى أن المسابقة الرسمية للمهرجان تتضمن 7 عروض مسرحية ستقدم على مسرح الدسمة في 8 مساءً وهي: "عوماس" لفرقة باك ستيج، "ذاكرة في الظل" لفرقة مسرح التطبيقي، "مجاريح" لفرقة ستيج قروب، "تحت التراب" لفرقة تياترو، "الذكرى السابعة" لفرقة مسرح الخليج العربي، "ريا وسكينة" لفرقة المسرح الشعبي، و"عطسة" لفرقة المسرح الكويتي.

كما كشف عن أسماء لجنة التحكيم المكونة من د. خالد عبداللطيف رمضان رئيساً، وعضوية: عبدالرحمن العقل، عبدالعزيز الحداد، حسين المفيدي، د. سكينة مراد، جابر المحمدي، فيصل العبيد، د. جمال الشايجي، وعلي العلي.

وأشار عبدالرسول إلى الجوائز النقدية الـ 13 التي يمنحها المهرجان، وهي: الجائزة الكبرى لأفضل عرض مسرحي متكامل، أفضل مؤلف، أفضل مخرج، أفضل ممثل دور أول، أفضل ممثلة دور أول، أفضل ممثل دور ثان، أفضل ممثلة دور ثان، أفضل ديكور، أفضل أزياء، أفضل مؤثرات صوتية، أفضل مكياج، أفضل إضاءة، وأفضل عرض متناغم.

وأكد رئيس المهرجان أن الدورة القادمة ستكون في أكتوبر من عام 2017، وبين أنه لا وجود لمبدأ التناصف في الجوائز، وفق لوائح المهرجان، متمنيا عدم حجب أي جائزة، لافتاً إلى أن القرار النهائي يعود إلى لجنة التحكيم.

أما في حفل الختام فسيتم تكريم المسرحيين: المخرج سليمان البسام، الكاتبة أنعام سعود، جمال اللهو، الفنان صالح الحمر، والفنانة سحر حسين.

المهرجان يمنح 13 جائزة نقدية بينها أفضل عرض متكامل
back to top