إغلاق مكتبين وهميين للعمالة المنزلية

نشر في 22-11-2016
آخر تحديث 22-11-2016 | 00:00
الخادمات بعد إلقاء القبض عليهن
الخادمات بعد إلقاء القبض عليهن
ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني، أن الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة تمكنت، ضمن جهودها لمكافحة الجريمة والحد من التجاوزات والمخالفات، من الإيقاع بشبكتين تديران مكتبين وهميين للعمالة المنزلية، إضافة إلى القبض على عدد من المزورين لصفتهم الوظيفية.

وأوضحت الإدارة أن معلومات وردت تفيد بوجود مكتب وهمي للعمالة المنزلية يقوم بالنصب والاحتيال على المواطنين، حيث أثبتت التحريات صحة ذلك، وتبين أن تديره وافدة إثيوبية تقوم بإيواء العمالة المنزلية المتغيبة والمخالفة لقانون الإقامة، والاتجار بهن عن طريق بيعهن للعمل بنظام الساعات اليومية، لافتة إلى أنه بعد الاستعلام عن مديرة المكتب والعاملات معها تبين أنهن مطلوبات في قضايا تغيب.

وفي القضية الثانية ذكرت الإدارة أن معلومات وردتها تفيد أيضاً بوجود مكتب وهمي للعمالة المنزلية، وتبين أن المكتب يدار من وافدة آسيوية تقوم بدورها بإيواء العاملات المتغيبات والمخالفات لقانون الإقامة والاتجار بهن عن طريق بيعهن للعمل بنظام الساعات.

وأوضحت أنه عند الاستعلام عنها ومن معها تبين أنهن مطلوبات في قضايا تغيب، وكان في المكتب 9 عاملات من الجنسية السيلانية وواحدة مع طفل من الجنسية الهندية.

back to top